منوعات

وجود الأمن والاستقرار يهيئ لتحقيق التنمية صح أو خطأ

وجود الأمن والاستقرار يهيئ لتحقيق التنمية صح أو خطأ

وجود الأمن والاستقرار يهيئ لتحقيق التنمية صح أو خطأ

هل وجود الأمن يحقق التنمية الاستقرار يحقق التنمية .يعتبر  وجود الأمن والاستقرار أساس تحقيق التنمية .هذا و أشارت الدراسات بأن الامن والتنمية وجهان لعملة واحدة ،وبذلك من الغير ممكن للافراد ،  أن يقوموا بمتابعة ومواكبة التطور وسط حالة انعدام الأمن .

حيث ان الامن والاستقرار من العوامل التي تؤدي بشكل مؤكد على تحقيق التنمية. والتنمية من الامور المطلوبة في كافة المجتمعات حيث انها من الامور التي تؤدي الى رفعة الدول. وتعمل على تحقيق الكفاية الذاتية في الدولة دون الحاجة الى الدول الاخرى للمساعدة. وتتمنى بكل تاكيد معظم الدول ان تصل الى هذه المرحلة ايضا.

كيف يهيئ الاستقرار ليحقق التنمية ؟

وجود الأمن يحقق التنمية حيث ان وجود الأمن والاستقرار يهيئ لتحقيق التنمية ، لذلك قد خرج منطلق التفكير لدى الأشخاص، نحو الديمقراطية .اذ أنها من الطرق التى تقود الى الاستقرار ، وبدورها تمكن التنمية .

التنمية بدورها تعمل على نقل المجتمع والدولة بشكل عام من الحضيض الى مكانة مرموقة وعالية بين الدول التي تشجع على التنمية حيث انها تعمل على تقليل نسبة البطالة في المجتمع وجعله من ضمن المجتمعات المتحضرة بل ومن الممكن ان يساعد هذا المجتمع على حل مشاكل الفقر وغيرها في الدول المختلفة الاخرى حول العالم وهو امر جيد.

الجواب : صح

السابق
عمير بن وهب رضي الله عنه أسلم عام
التالي
اذكر صفتين من صفات أبي سعيد الخدري رضي الله عنه؟

اترك تعليقاً