ثقافة عامة

يتحرك الكترون عموديا على مجال مغناطيسي شدته

يتحرك الكترون عموديا على مجال مغناطيسي شدته

يتحرك الإلكترون عموديًا في مجال مغناطيسي للقوة. تعتمد الكهرباء على عوامل مختلفة موجودة في الذرة لضمان وجود الكهرباء بسبب الشحنات السالبة “الإلكترونات” والشحنات الموجبة التي تساعد على تحقيق قوة المجال الكهربائي بشكل صحيح.

تركز الفيزياء الكهربائية أيضًا على قياس قوة المجال الكهربائي في مناطق ومسافات معينة، على سبيل المثال يتحرك الإلكترون بشكل عمودي على مجال مغناطيسي تتناسب شدته مع القوة التي تعمل على الإلكترون داخل المجال من أجل تحقيق اكتمال. الدائرة الكهربائية.

سلك بطول 0.50 له تيار 8 بوصة.

يتم تطبيق التيار الكهربائي وفقًا لأسلاك التوصيل التي تعتمد على تصنيعها لمواد ذات موصلية عالية جدًا للكهرباء، مثل سلك بطول نصف متر بتيار 8 فولت.

  • السؤال سلك بطول 0.50 له تيار 8.0 بوصة.
  • الجواب F = BIL = 1.6

أي 1.6 نيوتن، وحدة قياس.

يتحرك إلكترون عموديًا على مجال مغناطيسي بحجم 0.50 T بسرعة 4.0 × 10 ^ 4 م / ث ما مقدار القوة المؤثرة على الإلكترون؟

تُعرَّف شدة المجال المغناطيسي بأنها قوة المجال المغناطيسي الموزعة في كل نقطة من المكان في اتجاه محدد وموحد، لأنها مرتبطة بخصائص المادة في المعادلة، والتي تعبر عن شدة المجال المغناطيسي حقل. وكذلك تأثيره على نفاذية المادة إلى المجال المغناطيسي، وما يلي هو حل السؤال

  • سؤال يتحرك الإلكترون عموديًا على مجال مغناطيسي شدة.
  • الجواب F = Bqv = 3.2 x 10 ^ -13 N

يتحرك الإلكترون بشكل عمودي على مجال مغناطيسي شدة.

تجدر الإشارة إلى أن قوة المجال المغناطيسي تعتمد بشكل أساسي على شكل السلك الموصل، وكلما زادت قوة التوصيل للسلك، زادت قوة المجال، وعلى أشكال الموصل، السلك المستقيم، السلك الدائري، حلزون أسطواني، ملف هيلمهولتز “.

السابق
رابط موقع OpenEMIS للاستعلام عن علامات الطلاب في الأردن 2021 بالرقم الوطني
التالي
اضف الكلمات التالية وغير ما يلزم

اترك تعليقاً