اسلاميات

أبين الرد على من يقول إن كبار الصحابة آل البيت من عدة أوجه

أبين الرد على من يقول إن كبار الصحابة آل البيت من عدة أوجه

وأظهر الرد على من يقول إن أعظم رفقاء آل البيت في نواح كثيرة. في البداية الإسلام دين المحبة والرحمة والعدل والمساواة والتعاون والأخلاق. أنزل الله تعالى على سيدنا الأمي محمد بن عبد الله خير الدعاء والصلاة والسلام على هداية الناس وإخراجهم من الجهل والظلمة إلى العلم والنور ومن درب الظلم والكفر والشرك إلى درب الآلهة. العدل والإسلام والإيمان بالله تعالى وحده لا شريك له، فإن الإسلام يتحقق بالعمل بخمسة أركان وهي (الركنان، الصلاة، الزكاة، الصوم، والحج).

عن الصحابة رضي الله عنهم

قبل الحديث عن إجابة سؤال أبين، الرد على من يقول إن كبار الصحابة من آل البيت من نواح كثيرة، كان علينا تعريف الطلاب ببعض المعلومات عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم من أنصار الرسول صلى الله عليه وسلم والمدافعون عنه في السر والعلن. احتوى عليه ودعوه ومات على دين الإسلام، فالصحابة هم كل من رافق الرسول محمد في معظم حياته بعد الدعوة وساعد الرسول صلى الله عليه وسلم في إيصال رسالة الإسلام إلى العالم أجمع.

أما إجابة سؤال أبين، فالجواب على من يقول إن كبار رفقاء آل البيت بعدة طرق، والرد عليهم بالدليل والأدلة، مثل كبار الصحابة مثل أبو بكر الصديق. قال الصديق: من كان بيده لأقارب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو أعز إليّ من قريباتي. عمر بن الخطاب، تزوج من أم كلثوم بنت علي بنت علي بن أبي طالب، حيث كانت العلاقة بينهما عاطفة ورحمة متبادلة وروابط قوية.

وفي نهاية الموضوع يمكن القول إن أصحاب النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم انقسموا إلى ثلاثة: المهاجرون، والأنصار، والبدريون.

السابق
حل المعادلة ٥٢% من ۱۰
التالي
اشترك ٦٣٩طالبا في المهرجان المدرسي هذا العام ۰٫۹٪ منهم اشترك في المهرجان العام الماضي أيضا قدر عدد الطلاب الذين اشتركوا في المهرجان في العامين على التوالي

اترك تعليقاً