منوعات

الفواكه والخضروات التي لا تزرع في عمان

الفواكه والخضروات التي لا تزرع في عمان

الفواكه والخضراوات في عمان التي لا يتم زراعتها. أهلا وسهلا بكل باحث وصلنا ، إن موسوعة سبايسي تعتبر منصة تعليمية وثقافية مميزة . حيث أنها تقدم لك إجابة السؤال ، الفواكه والخضروات التي لا تزرع في عمان هي ، حيث سنضع الإجابة الصحيحة بين يديك. الفواكه والخضروات التي لا تزرع في عمان.

ما الفواكه التي لا تزرع في سلطنة عمان

يعتبر القطاع الزراعي من أهم القطاعات في سلطنة عمان ، وإنها تتميز بتنوع المحاصيل الزراعية ، ومما ساعدها هو التباين في المناخ حيث يشمل المناطق المعتدلة صيفا والباردة شتاء ، حيث تشتهر عمان بنخيل التمر ونخيل جوز الهند ومن أبرز المحاصيل الزراعية أشجار الليمون والمانجو والقمح واللبان والموز ، أما بالنسبة للخضروات فإنها تغطي احتياجات السلطنة .

العديد من المحاصيل الزراعية يتم زراعتها بشكل كبير في سلطنة عمان. والكثير ايضا لا يتم زراعتها وذلك يعود الى اسباب كثيرة ومتعددة منها خصوبة الارض. وغيرها من الامور الاخرى التي يتوجب على المزارع معرفتها حتى يعلم بان الارض صالحة لزراعة انواع معينة من هذه النباتات ام لا والا فانه بهذه الحالة سيكون عبء عليه فقط وخسارة للنقود لا اكثر ولا اقل.

الفواكه والخضراوات في عمان ان القطاع الزراعي يعتبر من القطاعات الهامة جدا والتي لا غنى عنها بشكل مطلق. لاي سبب من الاسباب في اي دولة كانت وذلك يعود الى احتاج الدولة بشكل كبير الى هذه المحاصيل. ولتكون مصدر غذائي هام جدا الى جميع سكان الدولة ولذلك فانه لا غنى عنها مطلقا احبابي الكرام من كل مكان.

هناك الكثير من المحاصيل التي يكون من الصعب زراعتها وحصدها في سلطنة عمان وذلك رجوعا الى الطقس الخاص بالسلطنة وهو حار نوعا ما وذلك لا يسمح للكثير من الاشجار والنباتات ان تنمو بشكل سليم وكما هو مطلوب فعليا. تابعونا لكل جديد عبر موقعنا موسوعة سبايسي العالمية.

ومن الفواكه والخضروات التي لا تزرع في عمان الصنوبريات بانواعها خصوصا التي لا تنبت الا بالبيئة الجليدية بالاضافة الى شجرة السرخس وغيرها

السابق
عائشة بن أحمد ويكيبيديا – السيرة الذاتية
التالي
اولى دول العالم الاسلامي في انتاج النفط

اترك تعليقاً