صحه عامة

تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك

تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك

يحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك. البروتينات هي جزيئات بيولوجية كبيرة تتكون من سلسلة واحدة أو أكثر من الأحماض الأمينية وهي تمثيل ثلاثي الأبعاد للبروتين المخزن في الجسم الذي يؤدي مجموعة من الوظائف المتنوعة داخل أجسام جميع الكائنات الحية، حيث تساهم في تحفيز التفاعلات التي توفر بنية كاملة من الخلايا والكائنات الحية تختلف في طريقة اكتساب البروتينات وكيفية تخزينها في الجسم، وهذا الاختلاف يتم وفقًا لتسلسل الأحماض الأمينية الذي يحدده تسلسل النوكليوتيدات للجينات المشفرة.

يحمي البروتين من استخدامه للطاقة

معظم البروتينات عبارة عن مضاعفات خطية تتكون من سلسلة تصل إلى 20 La من الأحماض الأمينية المولدة للبروتين والتي تنتج التركيب الكيميائي للرابطة المبردة أدناه، وهيكل ثلاثي الأبعاد للرابطة المبردة بين الألانين والأمينو المجاور الحمض في الأعلى تتكون الرابطة نفسها من العناصر CHON، والتي يمكن أن تتأثر بالبروتينات مع العديد من أنواع الجزيئات بما في ذلك البروتينات الأخرى.

جواب السؤال :

يتم ذلك عن طريق تحويل السكريات الأحادية والأولية إلى دهون، والتي تستخدم للجسم للحصول على الطاقة بدلاً من توليدها من البروتين.

يعتمد العديد من الطلاب على حل جميع الأنشطة المنهجية للمواد الدراسية من خلال الحصول على أفضل الإجابات، وهو ما نقدمه أثناء حل النشاط الذي يحمي البروتين من استخدامه في الطاقة، كيف يتم ذلك.

السابق
من الذي نزل عليه الوحي وقام بمهمه تبليغ دين الله تعالى
التالي
دليل قبول الجامعات السودانية 2021 – بدء التقديم الالكتروني الدور الاول (4 فبراير) ورابط daleel.admission لتحميل الدليل الجامعي

اترك تعليقاً