سؤال وجواب

تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ

تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ

درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء. صواب أو خطأ، درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ في المناخ الاستوائي، لا يقل متوسط ​​درجة الحرارة عن 27 درجة مئوية، ولا يوجد فرق واضح بين أشهر السنة، لأن الشمس ليست بعيدة عن الأرض في تلك المناطق، أعني المناطق الاستوائية، وهي في موقعها العمودي على الأرض. تنخفض درجات الحرارة في المناطق المدارية أثناء الانقلاب الصيفي والانقلاب الشتوي، وتزداد بشكل ملحوظ وملحوظ عندما تكون الشمس متعامدة مع خط الاستواء.

من الأهمية بمكان دراسة مناطق خط الاستواء التي تشكل مناخًا مختلفًا يمكن استخدامه في العديد من المشاريع التي يتم من خلالها زراعة بعض أنواع النباتات، وكذلك لتوليد الطاقة المتجددة بسهولة أكبر.

ما هو خط الاستواء

يُعرف خط الاستواء بالخط الوهمي الذي يلتف حول الكوكب أفقيًا في منتصف الطريق بين قطبيه المتجمدين. ينقسم خط الاستواء إلى قسمين رئيسيين نصف الكرة الشمالي ونصف الكرة الجنوبي.

درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء. خطأ صحيح

تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى ومن مناخ إلى مناخ. حيث لا نجد الدرجات، على سبيل المثال في الأماكن المرتفعة تكون هي نفسها في الأماكن المنخفضة، وكذلك في الأماكن القريبة من خط الاستواء والأماكن القريبة من القطبين. هذا يقودنا إلى سؤال مهم

  • سؤال درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء. خطأ صحيح
  • الجواب خطأ.

تختلف درجات الحرارة على سطح الأرض بالكامل، لذلك نجد مناطق ثلجية على مدار العام، تنخفض فيها درجات الحرارة إلى أدنى حدود يمكن ملاحظتها، وهناك مناطق أخرى على العكس، درجات الحرارة فيها بالكاد تنخفض، وعلينا أن نلاحظ الكثير من التغيرات المناخية والتضاريس في العالم ومعرفة أن درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء. صح خطأ، والإجابة على هذا السؤال هي الإجابة الصحيحة.

السابق
قارن بين انواع الانسجة العضلية الثلاثه
التالي
من خلال النماذج التي مرت في حب الصحابة لأهل بيت النبي أدلل عليه

اترك تعليقاً