الوقاية الصحية

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

تتمثل فوائده في أنه:

  • يحافظ على صحة القلب ويحميه من الأمراض.
  • يحسن من عملية الدورة الدموية.
  • يساعد في عملية الهضم. يغذي الشعر ويجعله صحياً، وأيضاً يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجعله لامعاً ومتألقاً، كما يعالج حكّة الرأس والقشرة البيضاء، ويكافح الصلع وتساقط الشعر.
  • يرطب البشرة ويجعلها ناعمة، ويعالج التهاباتها، وعلامات الشيخوخة، ويخفف من الهالات السوداء، ويغذيها، ويعالج تشققات الشفاه، والطفج الجلدي، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ، كما أنه يعمل على تفتيحها.
  • يعمل على تطويل الرموش، ويجعلها كثيفة.

زيت اللوز الحلو للجسم يبيض

يمكن لزيت اللوز الحلو أن يساعد على تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، عن طريق إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة، وبذلك تضمن البشرة حصولها على إطلالة مشرقة لا مثيل لها، من خلال مزج ملعقة طعام من زيت اللوز الحلو، وملعقة طعام من الحليب الجاف، وملعقة طعام من رذاذ الليمون مع ملعقة طعام من العسل، خلط المكونات جيداً، ووضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، وشطفه بالماء الدافئ للحصول على النتائج المطلوبة.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها زيت اللوز الحلو على البشرة بشكل عام، وعلى البشرة الدهنية بشكل خاص، والتي نذكرها في النقاط التالية:

  • استخدام زيت اللوز الحلو على البشرة الدهنيّة يخلّصها من جميع البقع الداكنة أو التصبّغات التي تظهر عليها وتعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التي تتأثر من أشعة الشمس، فهي تحترق بسرعة، كما يوحّد زيت اللوز لون البشرة ويجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً، حيث يكون ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع كميّة متساوية من العسل الطبيعيّ، وعصير الليمون الحامض، مع كميّة من زيت اللوز الحلو الكافية لتكوين عجينة سهلة الفرد على الوجه.
  • استخدام زيت اللوز الحلو من شأنه أن يعالج مشاكل الحب أو الالتهابات التي قد تظهر على البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة، لأن البشرة الدهنيّة تعد حساسةً، وتظهر عليها الحبوب بشكل سريع، كما أنّها تكون عرضة لظهور الطفح الجلديّ أو الاحمرار في منطقة الخدود بشكل خاصّ في حالة تم استخدام المستحضرات التي لا تلائم نوع البشرة.
  • تقشير البشرة وتنعيمها، وتطهيرها وتنظيفها من الشوائب والأوساخ، والتي تكون السبب الأساسيّ في ظهور الحبوب أو البثور على البشرة الدهنيّة، ويكون ذلك من خلال مزج كميّات متساوية من السكر الأبيض الخشن، وزيت اللوز، وفرك البشرة بها بحركات دائريّة وناعمة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • القضاء على مشكلة الرؤوس السوداء، والتي تكثر على منطقة (T-zone)، وهي الأنف، الجبين والذقن.
  • احتواء زيت اللوز على المواد المضادة للأكسدة، والتي تؤخّر من ظهور علامات التقدم في السن، والتي تكون على شكل تجاعيد وخطوط رفيعة.

فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة

يدخل زيت اللوز الحلو في تركيبة الكثير من المستحضرات والادوية لا سيما الخاصة بالعناية بالمنطقة الحساسة نظرا لغناه بحمض الهيدروسيانيك المعروف بقدرته على قتل البكتيريا والجراثيم. وفي ما يلي، نعرفك على ابرز فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسه:

  1. تنعيم البشرة: تبين ان من اهم فوائد زيت اللوز للمنطقه الحساسه انه يساهم في ازالة خشونة الجلد وتقشير الجلد الميت وبالتالي تنعيم البشرة. وفي هذا السياق، يدعوك الخبراء الى عدم استخدام ليفة خشنة اثناء الاستحمام لأنها قد تؤدي الى حدوث التهابات في المنطقة الحساسة خصوصا بعد تقشيرها.
  2. ازالة الرائحة الكريهة: اذا كنت تعانين من رائحة كريهة في المهبل والمنطقة الحساسة، ننصحك باللجوء الى زيت اللوز الحلو الذي تبين انه يزيل الروائح الكريهة من المهبل، اضافةً الى اتباع نصائحنا لتعطير المنطقة الحساسة
  3. تفتيح المنطقة الحساسة: كذلك، اذا كنت تريدين تفتيح لون المنطقه الحساسه، ابحثي عن خلطات طبيعية بزيت اللوز الذي اثبت قدرته في ازالة البقع والسواد من المنطقة الحساسة وذلك بمجرد وضع القليل من زيت اللوز الحلو على قطنة ومسح المنطقة الحساسة بها بعد الاستحمام.
  4. تخدير المنطقة الحساسة: اخيراً، من ابرز فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسه، انه يساهم في تخديرها خصوصاً انه يحتوي على مادتي البنزالدهيد والجلايكوسايد ذات التأثير المخدر. ينصح بالتالي المراة التي تعاني من الم اثناء الجماع باستخدام زيت اللوز الحلو.

زيت اللوز الحلو والمر

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على عددٍ من الأحماض الدّهنية، ويُستخلص من حبّ االلوز الصالح للأكل من خلال ضغطها، ويدخل في كثيرٍ من صناعة الأدوية، وله عدّة استخداماتٍ كمُليّن ومُرطّب للجلد، ومُنعّم للجلد الخشن والمُتشقّق، وقد تم استخدامه لمُعالجة بعض أنواع السرطان كسرطان الثدي، والمثانة، والرحم، والفم، ويُستخدم لتطهير الجلد ومُكافحة الجراثيم، كما يدخل في كثيرٍ من مُستحضرات التجميل، ويُعدّ زيت اللوز الحلو صالحاً للأكل، ويُستخدم لنواحٍ جماليةٍ مُتعددة، كما يدخل في إعداد الطعام أيضاً.

زيت اللوز المر يُستخلص زيت اللوز المر من نواة بعض الفواكه كالمشمش، والبرقوق، والخوخ، ويختلف عن زيت اللوز الحلو حيث يحتوي على مادةٍ سامّة تُدعى أميغدالين، ولا توجد في زيت اللوز الحلو، وبالرغم من استخدام مكون الليترييل (بالإنجليزية : laetrile) المُستخرج من زيت اللوز المر كعلاجٍ بديلٍ لأنواع السرطان، إلّا أنّه يفتقر لأدلةٍ سريريةٍ تُثبت فعاليته، كا أنّ احتمالية مخاطره تزيد عن فوائده وفقاً لما بينه موقع Drugs.com، وقد تم حظر بعض الاستخدامات لزيت اللوز المر فيما بعد من قبل دائرة الغذاء والدواء الأمريكية، وكذلك تم منع استخدام مكون الليترييل لعلاج أنواع السرطان أيضاً، وفي بعض الأحيان تتم مُعالجة الزيت المر؛ ليُستخدم في الطهي وهو ما يُطلق عليه روح اللوز، وتتم مُعالجته عن طريق استخراج حمض البروسيك منه ليصبح آمن الاستخدام، ويُستخدم بشكلٍ رئيسي في إعداد وتنكيه الحلويات، أمّا زيت اللوز المر الخام يُعدّ غير صالحٍ أو آمنٍ للأكل، ويُمكن الاستفادة منه فقط خارجياً للاستخدام الموضعي.

هل زيت اللوز الحلو يسمن الوجه

لقد ثبت أن زيت اللوز فعال في تسمين الوجه وزيادة حجمه ، حيث يتم اتباع خطوات بسيطة لإعداد خليط ممتاز ، ونلخصها لك على النحو التالي:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز 1 ملعقة كبيرة من حلبة مطحونة 1 ملعقة صغيرة من زيت الورد 1 ملعقة كبيرة من الخميرة.

كيفية التحضير والإستخدام:

تخلط جميع المكونات لصنع عجينة. انشريها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة. اشطفي وجهك بالغسول ، وكرري الوصفة كل يوم.

 

هل زيت اللوز الحلو يزيد شعر الوجه

تحفيز إنتاج نمو شعر الوجه: وذلك بسبب احتوائه على نسب جيدة من المغنيسيوم، البيوتين وفيتامين H، وهي عناصر مُفيدة لتحفيز نمو شعر الوجه وزيادة كثافته ومنع تساقطه.
يُخفف ويُقلل من التهابات الجلد: يحتوي زيت اللوز الحلو على أحماض دهنية مُرتفعة بالإضافة لفيتامين E اللذان يُساعدان على تنعيم وترطيب البشرة من خلال تحسين الدورة الدموية للمنطقة المُلتهبة.
يُقوي بصيلة الشعر (تكون أقل عرضة للكسر): يحتوي على حمض الأوليك و اللينوليك اللذان يُساعدان على تقليل الاحتكاك بين بصيلات الشعر و المسامات، وبالتالي تكون البوصيلة أقل عرضة للكسر.

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

لطة زيت اللوز في توحيد لون البشرة 

لتبيض البشرة وإزالة النمش والكلف ( توضع ملعقة طعام من زيت اللوز الحلو ، وملعقة طعام من الحليب الجاف ، وملعقة طعام عصرت ليمونة ، وملعقة طعام من عسل النحل ) وتخلط هذه المكونات جيدا .

– يوضع هذا المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ، ويتم شطفه بعد ذلك بالماء الدافئ ، ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيا ، للحصول على النتائج المطلوبة .

تجربتي مع زيت اللوز في الخلطات الطبيعية للوجه

خلطة زيت اللوز الحلو للقضاء على الهالات السوداء 

تعاني أكثر الفتيات ، والسيدات من مشكلة الهالات السوداء.

– يضع زيت اللوز مع عصرت ليمونة ، ويدلك محيط العين ، كل ليلة قبل النوم .

–  وسيتم ملاحظة الفرق بعد فترة قصيرة من هذا الخليط .

 خلطة زيت اللوز الحلو لتقشير وتنظيف البشرة 

كل منا يعاني من مشكلة الشوائب العالقة في البشرة ، يمكن التخلص منها عن طريق :

– مزج ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو ، ومعلقة طعام صغيرة من السكر والملح .

– يجب فرك هذا الخليط جيدا على الوجه للتخلص من الجلد الميت ، والبثور ، والشوائب ، وحب الشباب .

السابق
باب التوظيف بوزارة الداخلية للنساء .. شروط توظيف النساء بوزارة الداخلية
التالي
الاعشاب الطبية التي تقوي المناعة

اترك تعليقاً