ثقافة عامة

كيف يؤثر قطع أشجار الغابات في ظاهرة الانحباس الحراري

كيف يؤثر قطع أشجار الغابات في ظاهرة الانحباس الحراري

كيف يؤثر قطع الأشجار على ظاهرة الاحتباس الحراري، فإن الاحتباس الحراري هو ظاهرة طبيعية ناتجة عن الزيادة التدريجية في درجات الحرارة تحت طبقات الغلاف الجوي المحيط بالأرض، نتيجة انبعاثات الغازات المعروفة باسم غازات الاحتباس الحراري وتتكون معظم هذه الغازات من بخار الماء وثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد الثورة والأوزون. من أهم الغازات الطبيعية التي تلعب دورًا مهمًا في تسخين سطح الأرض، وبدون وجود هذه الغازات تصل درجة الحرارة العادية إلى ما بين 19-15 درجة مئوية تحت الصفر.

تأثير قطع الأشجار في الغابات على ظاهرة الاحتفاظ

للاحترار العالمي جميع التأثيرات المختلفة التي تحدث في الطبيعة وينعكس هذا التأثير سلبًا، حيث يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر وغمر الجزر المنخفضة وزيادة التصحر وفقدان جزء كبير من المحاصيل، بالإضافة إلى زيادة الرياح و العواصف، وانتشار العديد من الأمراض المعدية، وانقراض الأقليات من الكائنات الحية وهذه الجوانب. تأثيره ينعكس بشكل مباشر على البيئة، بشكل سلبي، ظاهرة النتائج.

جواب السؤال :

قد يؤدي قطع الغابات إلى إنتاج المزيد من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، مما يتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري والاحترار العالمي.

أصبح العديد من الطلاب مهتمين ومطلعين باستمرار على أهم وأبرز الأنشطة المختلفة للمناهج التعليمية للتركيز على بعض الأسئلة المهمة، والتي قمنا بحلها في النشاط كيف يؤثر قطع الغابات على ظاهرة الاحتباس الحراري.

السابق
مقارنة بين الترسيب والتسامي
التالي
صعوبة النحو العربي بين الوهم والحقيقة

اترك تعليقاً