اسلاميات

لماذا تعتبر ام سلمه من امهات المؤمنين

لماذا تعتبر ام سلمه من امهات المؤمنين

أم سلمة:

أمّ سَلَمَة هِنْد ٱبْنَت أَبِي أُمَيَّة ، أم سلمة هند شيبنات أبي أمية ، حوالي 580 أو 596 – 680/683 م، المعروفة أيضًا باسم هند آل ( المخزوم ) عربي: هِنْد ٱلْمَخْزُومِيَّة ) أو هند بنت سهيل (عربي: هِنْد ٱبْنَت سُهَيْل ) كانت إحدى زوجات محمد . أم سلمة كانت بلدها كونيا “أم سلامة”. كانت أم سلمة واحدة من أكثر زوجات محمد تأثيرًا ، وقد اشتهرت بروايتها للعديد من الأحاديث. واليوم اليكم إجابة سؤال لماذا تعتبر ام سلمه من امهات المؤمنين؟

لماذا تعتبر ام سلمه من امهات المؤمنين:

كانت أم سلمة وزوجها أبو سلمة من أوائل الذين اعتنقوا الإسلام . [فقط علي كان وعدد قليل من الآخرين المسلمين قبلهم. ] على الرغم من الغضب الشديد والاضطهاد من قريش القوية ردًا على اعتناقهم الإسلام ، استمرت أم سلمة وأبو سلمة في إخلاصهم للإسلام .  مع اشتداد حدة الاضطهاد ، بدأ المسلمون الجدد يبحثون عن الحياة بعيدًا عن مكة . أمر سيدنا محمد عليه السلام أتباعه الجدد ، بما في ذلك أم سلمة وأبو سلمة ، بالهجرة إلى الحبشة . أم سلمة تخلت عن حياتها الكريمة في عشيرتها في مكة لتقوم بالهجرة.

أثناء تواجدهم في الحبشة ، تم إخبار هؤلاء المسلمين أنه كان هناك انخفاض في الاضطهاد مع زيادة أعداد المسلمين في مكة . دفعت هذه المعلومات أم سلمة وزوجها وبقية المهاجرين المسلمين إلى العودة إلى مكة . عند عودتهم إلى مكة المكرمة ، أبدأت قريش مرة أخرى في اضطهاد المسلمين بشدة . رداً على ذلك ، أعطى محمد تعليمات لأتباعه بالهجرة إلى المدينة المنورة ، والمعروفة أيضًا باسم الهجرة . خططت أم سلمة وزوجها وابنها للهجرة معًا ، لكن هذا توقف عندما أجبرتها عشيرة أم سلمة على البقاء في مكة ، بينما أخذت عشيرة أبو سلمة الطفل.

تزوجت أم سلمة من محمد عليه الصلاة والسلام في سن 32. فقط. كانت أم سلمة أرملة ولديها ثلاثة أبناء ورابع ولد بعد زواجهما مباشرة، وبهذا تكون الإجابة عن سؤال لماذا تعتبر ام سلمه من امهات المؤمنين ؟ بـــــــــــــــ ( لانها تزوجت من رسول الله.

السابق
طريقة اداء العمرة من الرياض
التالي
كيف نجيب سؤال ما هو شكل الله الحقيقي للاطفال

اترك تعليقاً