معلومات علمية

ما الفترة غير النشطة للبذرة

ما الفترة غير النشطة للبذرة

ماهي فترة عدم نشاط البذرة، ما هي فترة عدم نشاط البذرة، سؤال من علم الأحياء، للسنة الثانية من المرحلة الثانوية، الفصل الأول لعام 1442، ضمن منهج المملكة العربية السعودية، ويعتبر من الأسئلة المهمة التي كثيرا ما يطرحها المعلمون في الامتحانات النهائية، وقد تم إجراء الكثير من الأبحاث حوله مؤخرًا على الإنترنت، وهنا سنقدم لك إجابة نموذجية على هذا السؤال.

محتويات

ما هي الفترة الخاملة للبذور

ما هي الفترة غير النشطة للبذرة، وهي أحد الأسئلة، اختر الإجابة الصحيحة، والخيارات هي التالية (أ. تعاقب الأجيال ب. الكمون ج. الإخصاب د. طول فترة الضوء) والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي زمن الانتقال، أي الخيار ب.

تسمى مرحلة الخمول أيضًا بمرحلة السكون، والتي يكون فيها النبات في حالة سكون تام وعدم نشاط، والامتصاص الذي يحدث في الجذر غير موجود تمامًا، وسكون البذرة هو القدرة على تأخير إنبات البذرة حتى يتم خلق الظروف البيئية المناسبة، حيث لا تكون الظروف مناسبة للإنبات بعد جمع البذور. مباشر، وهناك سكون يسمى السكون الحقيقي الذي يختلف عن السكون الناتج عن عدم توفر الظروف المناسبة، والسكون الحقيقي هو عدم قدرة البذرة على الإنبات حتى عندما تتوافر الظروف المناسبة، وذلك يتعلق بعوامل داخلية محددة للبذرة نفسها.

أنواع السكون

هناك نوعان مهمان من السكون للبذور السكون الأولي الذي يحدث في البذرة أثناء نضجها على النبات، والسكون الثانوي. يحدث هذا للبذور بعد جمعها وفصلها عن الأم، ويكون نتيجة لتأثير عدة عوامل بيئية.

السابق
الصحاري الحاره تكون حاره وممطره
التالي
متى نشأ علم الفقه

اترك تعليقاً