اسلاميات

من غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت

من غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت

من غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت ؟ يبحث عنها العديد من المسلمين الذين من الممكن أن يقوموا بتأخير الصلاة سواء كان ذلك سهوًا أو عمل أو دراسة ويكون خارج عن إرادتهم، لذا يريدون معرفة هذا الأمر لكي لا يتأخرون كثيرًا عن أداء فرضهم، لذا سوف نتناول هذا في المقال.

من غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت

الوقت من غروب الشمس إلى غياب الشفق الاحمر هو وقت صلاة المغرب، حيث أن وقت المغرب يمتد إلى مغيب الشفق الأحمر، فإذا غابت الحمرة التي توجد في السماء فقد انتهي وقت الصلاة للمغرب وبدأ الدخول في صلاة العشاء وقد يختلف باختلاف الوقت في البلاد المختلفة والفصول الأربعة للسنة، ويجب أيضا على المؤذن أن يقوم بالإلتزام بالأذان في أوقات الصلاة وحسب التوقيت الذي يكون محددا له.

كم الوقت بين غروب الشمس ومغيب الشفق الأحمر

يختلف الوقت بين غروب الشمس ومغيب الشفق الأحمر كثيرًا على حسب تفاوت فصول السنة وعلى حسب الأماكن، ولكن يعتمد على وقت معين، وغالبًا ما يكون ساعة وربع بينهم، وفي بعض الأحيان الأخرى يكون ساعة واثنان وثلاثون دقيقة، ولكن في فصل الشتاء يضيق الوقت فيه بسبب ضيق وقت غروب والمغيب للشفق.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من خلال مقالنا أن الوقت من غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت صلاة المغرب ولا يجوز فيها تأدية صلاة العشاء كما لا يجب أداء صلاة المغرب بعد اختفاء الشفق الأحمر من السماء لأن هذا الوقت يكون وقت صلاة العشاء.

السابق
كم مرة اعتمر الرسول صلى الله عليه وسلم
التالي
كيفية صلاة الرغائب في شهر رجب