ادبيات

نبذة عن الكاتب الالماني يورغين تودنهوفر

نبذة عن الكاتب الالماني يورغين تودنهوفر

يورغين تودنهوفر واحد من بين الإعلاميين الألمان كما يعد من بين الخبراء السابقين في الشئون الدفاعية ويعد من بين الساسة المثيرين للجدل حيث قد تقابل مع العديد من الشخصيات التي يجدها الغرب غير محبوبة لديهم بعض الشيء من بينهم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، كما تقابل مع أحد قيادات داعش لذا فهو يعد من بين الإعلاميين المثيرين للجدل في العالم الغربي على وجه التحديد.

نبذة عن الكاتب الالماني يورغين تودنهوفر :
1-  يورغين تودنهوفر هو دكتور ألماني ولد خلال عام 1940 .

2- يعد من الكتاب السياسيين المشهورين في ألمانيا وعلى مستوى العالم الغربي.

3- عمل على دراسة القانون داخل العديد من الجامعات على مستوى أوروبا.

4-  كما صار عضوا في البرلمان الألماني لفترة حيث قد تمكن من أن يصبح عضو في البرلمان في الفترة ما بين 1972 وعام 1990 .

5- تمكن خلال عام 1980 من زيارة الجزء المحتل في دولة أفغانستان من قبل الاتحاد السوفيتي وقد عمل على تجميع المزيد من التبرعات من أجل تلك البلاد.

6- يعد واحد من بين أبرز من انتقدوا الحرب التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على العديد من الدول.

7-  أكد خلال حرب الولايات المتحدة الأمريكية في العراق على أن أمريكا تعمل على خداع الجميع.

8-  أكد خلال التصريحات الخاصة به على أن إدارة الرئيس السابق جورج بوش كانت تهدف إلى سرقة النفط من داخل العراق.

وقد ألف الكاتب الألماني يورغين تودنهوفر العديد من المؤلفات من أشهرها ما يلي :
1-  لماذا تقل زيدا :
يعد ذلك الكتاب واحد من بين اهم الكتب التي قد ألفها يورغين على مدار حياته وقد تطرق خلال ذلك الكتاب عن قصة شاب من العراق تعرف علية خلال الحرب داخل العراق وقد تمكن خلال الحرب على العراق من التواجد لفترة داخل العراق قبل وبعد الغزو حتى تمكن من معرفة الكثير من الأمور عن معاناة الشعب العراقي خلال تلك الفترة الصعبة التي مرت بالعراق.

 2-  الصورة العدائية المصنعة للإسلام :
وقد تطرق خلال تلك المؤلفات عن إنتهاء الحقبة السوفيتية مشيرا إلى أن الغرب خلال ذلك الوقت كانوا في حاجة للتعرف على عدو جديد يرهبون من خلاله العرب.

3- عليك أن لا تقتل حلمي بالسلام :
كيف يحق للمرء أن يقتل طفلا وهذا السؤال لم يلقى جوابا خلال ذلك الكتاب وذلك بعد أن تم قصف مدينه هاناو الألمانية من خلال القنابل خلال الحرب العالمية الثانية 1945 .

4-  رحلتي إلى قلب الإرهاب :
تمكن من المكوث لمدة 10 أيام داخل الدولة الإسلامية أو ما يعرف بمسمى داعش حيث قد تمكن الكاتب من المكوث في قلب العاصمة الخاصة بداعش في الرقة والموصل وذلك خلال نهاية عام 2014 ليكون هو كاتب الغرب الأول الذي يصل إلى تلك المناطق ويعمل على إجراء حوار مع القيادات لمدة ربع ساعة.

تمكن الكاتب والدكتور يورغين خلال فترة حياته من اجراء الكثير من اللقاءات الهامة وقد تمكن من أن يجري العديد من الحوارات مع الشخصيات الغير مرغوب بها في العالم الغربي والتي من بينها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وقد كانت اخر اللقاءات التي قام بها مع أحد القيادات الهامة في تنظيم الدولة الإرهابي داعش.

حيث قد كان مع شاب ألماني مسلم اجتذب نحو طريق داعش وقد ظهر على السياسي الألماني مدى تأثره بما وصل إليه الألماني المسلم وانجرافه نحو داعش والجدير بالذكر فإن يورغين يعد هو الكاتب الغربي الوحيد الذي تمكن من الدخول إلى أماكن وجود عناصر الدولة الإرهابية داعش في الرقة والموصل بالعراق.

السابق
خمس حقائق غريبة عن الضفادع
التالي
نبذة عن حياة الفنان العالمي آرنولد شوارزنيغر

اترك تعليقاً