معلومات علمية

وضح العلاقة بين استنزاف الأوزون والمطر الحمضي

وضح العلاقة بين استنزاف الأوزون والمطر الحمضي

توضيح العلاقة بين استنفاد الأوزون والأمطار الحمضية. المطر الحمضي هو مطر محمّل بالأحماض العالقة في الغلاف الجوي نتيجة التبخر والذوبان في الماء عند توفر ظروف المطر وهي من أخطر الظواهر الطبيعية التي يسببها الإنسان على البيئة، حيث إنها ظاهرة تؤثر على جميع الأنواع من حقول الحياة البشرية والحيوانية والنباتية وصولاً إلى التربة والمياه وهذه الآثار تؤدي إلى أضرار جسيمة يمكن أن تسبب العديد من المخاطر، أولها التلوث البيئي.

العلاقة بين استنفاد الأوزون والأمطار الحمضية

يتسبب استنفاد طبقة الأوزون والأمطار الحمضية في أضرار جسدية للكائنات البحرية، وتتفاعل المياه الحمضية مع أنابيب المياه المصنوعة من الرصاص والنحاس وتلوث مياه الشرب مما يؤدي إلى تدمير أعضاء جسم الإنسان من الداخل، ومن الأضرار الصحية بالإضافة إلى أضرار أخرى، مثل كما تآكلت المباني الحجرية والمباني الأثرية القديمة كما حدث بشكل كامل في أحجار برج لندن نتيجة التفاعل بين غاز ثاني أكسيد الكبريت والمطر الذي يتساقط من وقت لآخر. هذه علاقة مباشرة بين استنفاد الأوزون والأمطار الحمضية.

جواب السؤال :

كلاهما نوعان من ملوثات الهواء.

توضح العلاقة بين استنفاد الأوزون والأمطار الحمضية النشاط التعليمي في مادة العلوم التي أوضحناها وحلها كما في الكتاب المدرسي.

السابق
بين حكم فعل الصلاة في الحالات الاتية رجل لم يصل الفجر واستيقظ عند طلوع الشمس
التالي
ضع كل كلمة من الكلمات الأتية في الفراغ المناسب قال عبد الله بن الحارث رضي الله عنه ما رأيت أحدا أكثر من رسول الله

اترك تعليقاً