العلوم الحياتية

بقر الألبان الأحمر

بقر الألبان الأحمر

ما هو بقر الألبان الأحمر؟

يعتبر هذا النوع من الأبقار سلالة من الماشية المحلية من منطقة (Pinzgau) في ولاية (Salzburg) الفيدرالية في النمسا، لونها مميز، ولها جوانب بنية كستنائية، وظهر وجانب سفلي أبيض، وكان في الماضي سلالة ثلاثية الأغراض، تمت تربيتها من أجل اللحوم والحليب واستخدام الجر، وهناك نوع فرعي تم استطلاعه بشكل طبيعي، وهو (Jochberg Hummel)، وفي عام 2007م لم تعتبر منظمة الأغذية والزراعة أن السلالة معرضة للخطر.

تاريخ بقر الألبان الأحمر:

وفقًا للدراسات الجينية، فإن سلالة ماشية الألبان الحمراء هي الأكثر علاقة بسلالات الأبقار في شمال ألمانيا، وتمت الإشارة إليها لأول مرة على أنها سلالة في عام 1846م، وقبل ذلك كانت تسمى (Pinzgauer Fasel) أو (Pinzgauer Schlag).

وفي القرن التاسع عشر تم تربيتها في مخزون قوي للعمل في المزارع، فأصبح (Pinzgauer) أكثر سلالات الماشية شعبية في النمسا والمجر، ثم توسع بعد ذلك عبر أوروبا الشرقية، وتأسست الرابطة البافارية لتربية الماشية في بينزغاور في عام 1896م.

وبحلول ديسمبر 1890م نما عدد سكان بقر الألبان الأحمر إلى 101880 في بافاريا، لكنه انهار في النهاية، نتيجة التصنيع بعد الحرب العالمية الأولى، وانخفض الطلب على الماشية، وتم استبدال السلالة من سلالات أفضل لإنتاج الحليب مثل أبقار فليكفيه.

وبحلول عام 1930م كان لدى بافاريا 85000 فقط من ماشية (Pingzauer)، وكان نوع (Jochberger Hummel) الذي تم استطلاع آرائه بشكل طبيعي، ويعتبر سلالة منفصلة حتى عام 1997م، عندما تم دمجه في كتاب قطيع (Pinzgauer).

وتنحدر هذه الماشية من عجل واحد شبه أبيض ولد عام 1834م في تيرول، وكانت تعتبر سلالة عديمة الجدوى، والآن لم يتم تقييد (Pinzgauer)، والسلالة التي لا قرون لها تتكيف بشكل جيد مع التربية الحديثة، ويوجد الآن أقل من 50 رأسًا من قطعان (Pinzgauer) الخالية من القرون في العالم، لذا فإن هذا النوع مهدد بالانقراض منذ عام 1988م، ولم يكن هناك سوى ثيران بلا قرون في محطة التلقيح بالقرب من سالزبورغ.

صفات بقر الألبان الأحمر:

إن الهدف الرئيس من تكاثر بقر الألبان الأحمر هو لون الكستناء الفاتن، ولا يُنظر إلى الحيوانات السوداء منها، وبعد عام 1900م، تمت إزالة الثيران السوداء من نظام التكاثر، واختفى اللون الأسود، وتشترك جميع أبقار (Pinzgauers) في النمط المقوس النموذجي، وهو شريط أبيض عريض بالطول على طول الظهر بالكامل. والبطن والصدر والضرع والذيل بيضاء كذلك.

ويتراوح وزن بقر الألبان الأحمر من 600 إلى 700 كغم، ويبلغ متوسط ​​ارتفاع الأبقار 137 سم، ويتراوح وزن الثور من 1000 إلى 1100 كغم، ويبلغ متوسط ​​ارتفاع الثور 147 سم.

وتعتبر سلالة أبقار الألبان الحمراء من السلالات المهددة بالانقراض، حيث ينخفض ​​عدد السكان بحوالي 10 ٪ سنويًا، وفي عام 2001م كان هناك 36000 حيوان في ألمانيا، وفي جميع أنحاء العالم كان هناك حوالي 1.3 مليون. وفي النمسا عام 1995م كان هناك 53874 حيوانًا، منها 9883 مسجلة في كتب الخيول.
السابق
البقره النرويجية الحمراء
التالي
الخلايا الغضروفية