انترنت و كمبيوتر

كم يبلغ اجمالي طول الكوابل البحرية الخاصة بخدمات الانترنت حتى

كم يبلغ اجمالي طول الكوابل البحرية الخاصة بخدمات الانترنت حتى

كم يبلغ اجمالي طول الكوابل البحرية الخاصة بخدمات الانترنت حتى 

في وصف نظام الأسلاك الذي يتألف من الإنترنت ، قارن نيل ستيفنسون الأرض مرة واحدة باللوحة الأم للكمبيوتر. من أعمدة الهاتف التي تعلق حزم الكبلات إلى اللافتات المنشورة التي تحذر من خطوط الألياف الضوئية المدفونة ، نحن محاطون بدليل على أن الإنترنت ، في المستوى الأساسي ، هو مجرد عمل معكرونة من الأسلاك الطويلة حقًا. لكن ما نراه هو مجرد جزء صغير من التركيب المادي للشبكة. يمكن العثور على ما تبقى منه في أعمق أعماق المحيط. فيما يلي 10 أشياء قد لا تعرفها عن نظام الإنترنت للكابلات البحرية.

ويبلغ طول الكوابل البحرية اكثر من 1.2 مليون كيلو متر ويتم نقل تسعة وتسعين بالمائة من البيانات الدولية عن طريق أسلاك في قاع المحيط تسمى كبلات الاتصالات البحرية. في المجموع ، يبلغ طولها مئات الآلاف من الأميال ويمكن أن تكون عميقةكما ايفرست طويل. يتم تثبيت الكابلات بواسطة قوارب خاصة تسمى طبقات الكابلات. إنها أكثر من مسألة إسقاط الأسلاك مع سندان متصل بها – يجب أن يتم تمرير الكابلات بشكل عام عبر الأسطح المستوية لقاع المحيط ، ويتم توخي الحذر لتجنب الشعاب المرجانية والسفن الغارقة وأحواض الأسماك وغيرها من الموائل البيئية والعوائق العامة . يبلغ قطر كبل المياه الضحلة نفس حجم علبة الصودا تقريبًا ، في حين أن كابلات المياه العميقة تكون أرق كثيرًا – تقريبًا بحجم العلامة السحرية. يرتبط اختلاف الحجم بضعف بسيط – ليس هناك الكثير على ارتفاع 8000 قدم تحت مستوى سطح البحر. وبالتالي ، هناك حاجة أقل لسلك التدريع المجلفن. يتم دفن الكابلات الموجودة في الأعماق الضحلة تحت قاع المحيط باستخدام نوافير المياه ذات الضغط العالي.

على الرغم من أن الأسعار لكل ميل للتثبيت تتغير بناءً على الطول الإجمالي والوجهة ،مئات الملايين من الدولارات . هناك اختلاف حول السبب ، بالضبط ، مثل أسماك القرش مثل القضم على كابلات الاتصالات البحرية . ربما يكون له علاقة بالمجالات الكهرومغناطيسية. ربما هم مجرد فضول. ربما يحاولون تعطيل البنية التحتية للاتصالات قبل شن هجوم بري. (نظريتي). تبقى النقطة أن أسماك القرش تمضغ على الإنترنت ، وأحيانًا تتلفها. ورداً على ذلك ، تقوم شركات مثل Google بحماية كابلاتها في أغلفة سلكية مقاومة لسمك القرش .

السابق
تردد قناة كرتون نتورك الجديد بالعربية نايل سات وعربسات 2020
التالي
متى كان الاطلاق التجاري لتطبيق ماي ليبيانا

اترك تعليقاً