معلومات علمية

أي مما يلي يستخدم في عملية البناء الضوئي

أي مما يلي يستخدم في عملية البناء الضوئي

أي مما يلي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي، وجود الكلوروفيل في النباتات من مواد تحتوي على البلاستيدات الخضراء في الخلايا النباتية وتساعد في عملية التنفس، أو ما يعرف بعملية التمثيل الضوئي بأكملها، وهو ما نتعرف عليه من خلال الغذاء الذي تقوم الخلايا بتحليله في عملية التنفس ويتم ذلك من خلال تحليل الكربوهيدرات في الخلايا وهي عملية علمية تحدث من خلال عملية التمثيل الضوئي والتي يتم من خلالها تحويله إلى جلوكوز ومن ثم يتم تحلل جزيء الجلوكوز وهي إحدى عمليات التنفس في عملية التمثيل الضوئي.

يتم استخدامه في عملية التمثيل الضوئي

عملية التمثيل الضوئي هي إحدى العمليات التي تعتمد عليها النباتات من خلال استهلاك ثاني أكسيد الكربون والماء في وجود الطاقة الضوئية، لتكوين الغذاء ومن خلاله يتم إطلاق غاز الأكسجين. أما بالنسبة لعملية التنفس فهي عملية عكسية يتم فيها تحليل الطعام بوجود غاز الأكسجين لإطلاق الطاقة وإنتاج ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء كمخلفات من التنفس وهي عملية التمثيل الضوئي .

جواب السؤال :

الكلوروفيل.

الأنشطة والتمارين في المنهج متعددة وتأتي بأشكال مختلفة يمكن الاعتماد عليها كما هو موجود في الكتاب المدرسي، والذي تم التركيز فيه على حل النشاط، أي مما يلي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي.

السابق
المناطق المنبسطة القاتمة على سطح القمر تسمى ( إجابة السؤال )
التالي
تحضير نص يا جميلة سنة ثانية متوسط

اترك تعليقاً