معلومات علمية

استنتج تفقد بعض اجزاء الرئتين مرونتها وتضخم

استنتج تفقد بعض اجزاء الرئتين مرونتها وتضخم

أستنتج أن بعض أجزاء الرئتين تفقد مرونتها وتتضخم. في البداية يمكن تعريف أن علم الأحياء من أهم العلوم الطبيعية التي وصل إليها الإنسان عبر التاريخ القديم والمعاصر، والذي يشمل جميع علوم الفلك والأرض والفيزياء والكيمياء، حيث أن علم الأحياء هو ذلك العلم الذي يهتم بدراسة الكائنات الحية الحية من حيث تركيبها وخصائصها وانتشارها وتكاثرها وتنوعها والعوامل التي تؤثر على استمرارية الحياة، ومن المعروف أن علم الأحياء من التخصصات الأكاديمية التي يدرسها في الجامعات وما فوقها. كليات مثل كلية الطب والهندسة الوراثية وغيرها.

ما هو المقصود بالرئة

قبل الحديث عن الإجابة على سؤال، استنتج أن بعض أجزاء الرئتين تفقد مرونتها وتتضخم.

كان علينا تعريف الطلاب بمفهوم تقصير الرئة، وهو أحد الأعضاء الرئيسية لجسم الإنسان داخل الجهاز التنفسي و موجود في معظم أنواع الحيوانات والأسماك وبعض القواقع، حيث تتمثل وظيفة الرئة في التقاط الأكسجين من الغلاف الجوي والعمل على نقله داخله إلى مجرى الدم والعمل على إطلاق ثاني أكسيد الكربون من مجرى الدم إلى الغلاف الجوي في عملية تسمى التبادل الغازي.

أما بالنسبة للإجابة على سؤال فأنا أخلص إلى أن بعض أجزاء الرئتين تفقد مرونتها وتضخمها (يؤدي فقدان أجزاء من الرئتين إلى انخفاض مرونتها مما يجعل التغيير في حجمها صعباً، وبالتالي فإن سيقل الاختلاف في الضغط ويصبح من الصعب الخروج أو دخول الهواء من الرئتين).

السابق
من هو وزير الاسكان السعودي الجديد ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل
التالي
وش الرد على ابشري ؟

اترك تعليقاً