مال وأعمال

اهمية سياسة البيع الاجل

اهمية سياسة البيع الاجل

عندما تبيع عملك ، لديك خيار إجراء بيع نقدي أو بيع بالاجل ، البيع النقدي هو عندما يقوم المشتري بشراء عملك ويدفع لك سعر الطلب الكامل في نفس وقت البيع ، قد يعني هذا إما أن لديهم بالفعل كامل المبلغ النقدي المتاح أو يمكن أن يعني أنهم يحصلون على تمويل من بنك أو جهة خارجية ، هذا سيسمح لك بالحصول على المدفوعات بالكامل بينما يقوم المشتري بتسديد الدفعات الشهرية لمؤسسات التمويل ، أما البيع الاجل هو واحد من عدة طرق ممكنة لإثبات الإيرادات بموجب قواعد مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا ، وبشكل أكثر تحديدًا تُحسب هذه الطريقة عندما يتم الاعتراف بالإيرادات والمصروفات في وقت التحصيل النقدي بدلاً من وقت البيع.

ما هي سياسة البيع الاجل 

البيع بالأجل هو البيع الذي يتلقى فيه البائع دفعة واحدة على الأقل بعد السنة الضريبية التي يحدث فيها البيع ، على سبيل المثال:

المستثمر الذي يبيع شئ مقابل 5 ملايين دولار في العام الحالي يتلقى 1 مليون دولار نقدًا في الختام ومذكرة من المشتري يوافق على دفع 4 ملايين دولار المتبقية على مدى السنوات الأربع المقبلة ، بالإضافة إلى الفائدة التي يحدد البائع  أو الممول.

تتمثل ميزتان رئيسيتان للبيع بالتقسيط في أنه قد يسهل البيع إذا لم يتمكن المشتري من العثور على تمويل من طرف ثالث ، ويسمح للبائع بتأجيل دفع الضريبة على جزء من المكسب لأن الربح ينتشر على مدى فترة التقسيط.

كيف يعمل البيع بالاجل

تسمح طريقة القسط بالتأجيل الجزئي لأي ربح رأسمالي إلى سنوات الضرائب المستقبلية ، تتطلب مبيعات الأقساط أن يقوم المشتري بسداد دفعات منتظمة أو أقساط على أساس سنوي ، بالإضافة إلى الفائدة إذا كان سيتم سداد الأقساط في سنوات الضرائب اللاحقة.

متى تستخدم طريقة البيع بالاجل

يتم استخدام طريقة البيع بالاجل لإثبات الإيرادات على نطاق واسع في صناعة البناء ، بالإضافة إلى الصناعات الأخرى التي تميل إلى تلقي مدفوعات من العملاء على مدى فترات طويلة من الزمن ، غالبًا عدة سنوات ، هذا يتضمن:

  • العقارات
  • تصنيع الآلات
  • مبيعات الأجهزة الاستهلاكية

تميل الشركات الصغيرة إلى استخدام طريقة الأقساط في المحاسبة في الحالات التي تبرم فيها اتفاقية مع المشتري لقبول الدفعات على أقساط دورية على مدى فترة زمنية طويلة ، غالبًا ما تكون أطول من عام. يتم استخدام طريقة القسط لإثبات الإيرادات في تلك الظروف إذا لم يكن العمل مضمونًا لتحصيل المدفوعات النقدية من المشتري.

اهمية البيع الاجل

هناك الكثير من الفوائد للبيع بالاجل ، بالنسبة للمبتدئين ، سيتمكن البائع من جذب المزيد من المشترين عندما يدرج أن عمله  التجاري للبيع ويوضع في الإعلان أن البيع بتقسيط متاح ، الكثير من المشترين لا يملكون ما يكفي من النقود لشراء الأعمال بالكامل ، من خلال تقسيط سعر المنتج ، سوف تجذب العديد من المشترين المؤهلين الذين لديهم رغبة كبيرة في إدارة العمل وجعله يحقق نجاحًا أكبر.

فائدة أخرى كبيرة لتمويل البائع هي أنه يمكن تحديد سعر طلب أكبر مما لو كنت بيع نقدي ، هذا يعني أنك ستجني المزيد من المال في نهاية مدة مذكرة القسط.

لن يفكر العديد من المشترين في شراء نشاط تجاري إذا لم يكن التقسيط متاحًا ، يريدون التأكد من أن البائع لا يزال لديه حصة في العمل فقط في حالة حدوث خطأ ما ، يشعر المشترون بالقلق من الصدق والنزاهة مثل البائعين ، هناك بائعون قد يكذبون على المشتري من خلال بيعهم أعمالًا يزعمون زورًا أنها مربحة ، إذا كان المشتري سيشتري هذا النشاط التجاري نقدًا ، فلن يكون البائع متورطًا بعد ذلك ، ثم سيعلق المشتري في عمل سيئ ، لذلك يجعل المشتري يثق بك أكثر عندما تقدم له المنتج  بالتقسيط.

ويمكن أيضاً أن يساعد البيع بالاجل على إبقاء البائعين على دخلهم ضمن شريحة ضريبية مرغوبة عن طريق توزيع دخلهم ، يمكن لهذه المبيعات أيضًا الحفاظ على مكاسب رأس المال في شريحة ضريبية أقل ، يمكن أيضًا أن تساعد مبيعات الأقساط الأفراد إما على تخفيض أو تجنب ارتفاع قسط  أو صافي ضرائب دخل الاستثمار أو الحد الأدنى من الضرائب.

ويمكن أن تساعد هذه الأنواع من المبيعات أيضًا في منع فرض ضرائب على مزايا الضمان الاجتماعي عن طريق الحفاظ على انخفاض الدخل ، يمكن أن تساعد مزايا عدم الاعتراف بالبيع بالكامل أيضًا على ضمان أن الفرد لا يزال بإمكانه أن يأخذ المبلغ الكامل لخصم فوائد قرض الطالب ، أو تحديد الخصومات ، أو أخذ خصومات أخرى محدودة بالدخل.

متطلبات البيع الاجل 

مبيعات الأجل مفيدة لخفض الضرائب على أرباح رأس المال ، حيث يمكن تأجيل الدخل حتى يتم فرض الضرائب عليها بمعدلات أقل ، ومع ذلك ، هناك متطلبان للبيع بالتقسيط:

  • لأول هو أنه إذا تم بيع أحد الأصول وسيتم الدفع بمرور الوقت بحيث يتم استلام دفعة واحدة على الأقل بعد عام من السنة الضريبية للبيع.
  • والثاني هو أن البيع بالتقسيط يجب أن يكون مسجل  قانونيا.

ولا يمكن استخدام البيع بالتقسيط عندما يتم بيع الممتلكات أو الأصول بخسارة أو إذا تم بيع الممتلكات الشخصية أو الممتلكات العقارية من قبل التجار ، لا يمكن استخدام مبيعات الأقساط للمخزون الذي يتم بيعه أثناء سير العمل العادي ، كذلك ، لا يمكن استخدام بيع الأسهم أو الأوراق المالية الاستثمارية الأخرى للبيع بالتقسيط.

نصائح للبيع بالاجل للبائع

هناك طرق يمكن من خلالها التأكد من أن البيع سيكون ميزة للبائع ، عندما تحدد مدة العقد ، يجب أن تكون بين 5 إلى 7 سنوات على الأكثر ، لا بأس بالتأكيد إذا دفع المشتري في وقت أقرب من 5 سنوات لأنه على الأقل ستحصل على جميع الأموال بشكل أسرع.

ولكن إذا كان لديك عقد أطول من 7 سنوات ، يمكن أن يحدث الكثير للعمل في هذا الإطار الزمني ، من المرجح أن تسمح فترة 5 إلى 7 سنوات للمشتري باحترام نهاية الصفقة.

بصرف النظر عن تحديد سعر طلب إجمالي أعلى ، لا يزال على البائع تحصيل فائدة تتراوح بين 6٪ و 10٪ على مبلغ القرض ، وبهذه الطريقة ، يمكن كسب المزيد من الأموال من الصفقة بمجرد سداد جميع المدفوعات ، ولكن فقط للتأكد من أن المشتري جاد ، لا تمنحهم تمويل البائع بنسبة 100٪. يجب عليك دائمًا طلب دفعة أولى لا تقل عن 30 ٪ من إجمالي سعر الطلب ، ثم يمكن تقسيط 70 ٪ للبائع الآخر للمشتري ، من خلال القيام بذلك بهذه الطريقة ، فإنك تضمن التزام المشتري بإدارة العمل بشكل صحيح وإلا فإنه سيفقد الدفعة الأولى.

أخيرًا ، بالإضافة إلى الدفعة المقدمة من المشتري ، فكر في قبول ضمانات أخرى منهم أيضًا ، يمكن أن يكون هذا أي سيارات أو ممتلكات عقارية يمتلكها المشتري ولا يريد بالتأكيد خسارتها ، كلما زاد استثمار المشتري في المعاملة ، قل احتمال تعثره في الاتفاقية.

بالنسبة للمشترين الذين لا يمكنهم دفع دفعة أولى ، يجب على البائع طلب المزيد من ممتلكاتهم الشخصية أو غيرها من الممتلكات التجارية كضمان

السابق
مفهوم الاستدامة المالية
التالي
وظيفة فني الاستشعار عن بعد

اترك تعليقاً