الوقاية الصحية

عدد السعرات الحرارية في اللوز

عدد السعرات الحرارية في اللوز

بالحديث عن السعرات الحرارية في اللوز، فوافقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإنّ حوالي 14 بذرة من اللوز النيء تحتوي على 100 سعرة حرارية، كما ستقدّم هذه الحصة من اللوز على حوالي 9 غرامات من الدهون و4 غرامات من الكربوهيدرات وغرامين من الألياف و4 غرامات من البروتين، وإذا كان الشخص ملتزم بحصة واحدة من اللوز تزن أونصة واحدة -28.3 غرام، والتي تحتوي على حوالي 23 بذرة لوز أو ربع كوب، سيستهلك عندها حوالي 165 سعرة حرارية و 14 غرامًا من الدهون و 6 غرامات من الكربوهيدرات و 3.5 غرامًا من الألياف و 6 غرام من البروتين، وبالرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية في اللوز، إلّا أنّه لم تثبت الدراسات ارتباط زيادة الوزن مع تناول اللوز.

السعرات الحرارية في اللوز الأخضر

أكدت دراسة أن تناول اللوز الأخضر يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، حيث أن معدل 14 حبة تحتوي على 100 سعرة حرارية والجسم لا يمتص سوى 20 سعرة حرارية منها، لذا اللوز الأخضر هو من أفضل أنواع الأطعمة لخسارة الوزن خلال فصل الصيف.

100 جرام لوز كم سعرة حرارية

575 سعر حراري

السعرات الحرارية في حبة الجوز الواحدة

فتحتوي الكمية منه والتي تعادل 28 جرام على سعرات حرارية تصل إلى 183 سعر حراري ،هي كمية كبيرة من السعرات ولكن إذا نظرنا إلى الفوائد التي تعود على الجسم سوف نري أنه من الممكن أن يتم اعتبارها كوجبة خفيفة يمكن تناولها ليلا .

السعرات الحرارية في الكاجو

٥٥٣ kcal

السعرات الحرارية في البندق

٦٢٨٫٣ kcal

السعرات الحرارية في اللوز الفرك

قال علماء من وزارة الزراعة الأمريكية إن اللوز الكامل يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 20% مما كان يعتقد سابقاً . وقال ديفيد باير وفريقه البحثي من خدمة البحث الزراعي بالوزارة إنهم استخدموا طريقة قياس جديدة مكّنتهم من تحديد عدد السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم أثناء الهضم . ووجدت الدراسة التي ستنشر في عدد أغسطس/آب من المجلة الأمريكية للتغذية العيادية أن 28 غراماً من اللوز أي تقريباً 23 لوزة فيها 129 سعرة حرارية مقارنة ب160 سعرة حرارية مدرجة على الملصقات الرسمية .

أشار العلماء إلى أن تناول 84 غراما من اللوز في النظام الغذائي اليومي يخفض السعرات الحرارية بشكل عام بنسبة 5% .

لذلك فإنه بالنسبة للأفراد الذين يتناولون بين ألفين وثلاثة آلاف وحدة حرارية يومياً فإن إدراج 84 غراما من اللوز في اليوم مقابل العدد نفسه من السعرات من أطعمة أخرى يقلل الوحدات الحرارية وينعكس انخفاضاً في الوزن بمعدل حوالي نصف كيلوغرام شهرياً .

100 جرام لوز كم حبة

يعتبر اللون الأخضر وسيلة فعالة للتخلص من الوزن والمحافظة على الرشاقة، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن اللوز يحتوي على 20% سعرات حرارية، أقل مما كان يعتقد سابقاُ، وذلك لأن جدران خلايا اللوز تعيق امتصاص جزء من الدهون الموجودة فيه إلى داخل الجسم، الأمر الذي يخفض احتمالات الإصابة بزيادة الوزن.

السعرات الحرارية في ملبّس اللوز

مصادر السعرات الحراريةالكربوهيدراتالدهونالبروتين34.8%56.8%

المصدر السعرات الحرارية
الكربوهيدرات 264.2
الدهون 161.7
البروتين 39

 

السابق
عناصر النظام الانشائي
التالي
كيف احرق ألف سعرة حرارية في اليوم

اترك تعليقاً