معلومات علمية

عندما يضرب شخص غشاء مرن يصدر صوت له حدة معينة وعند شد غشاء مرن وضربه مرة اخرى ينتج صوت له طول موجي قصير كيف تكون حدة هذا الصوت لماذا ؟

عندما يضرب شخص غشاء مرن يصدر صوت له حدة معينة وعند شد غشاء مرن وضربه مرة اخرى ينتج صوت له طول موجي قصير كيف تكون حدة هذا الصوت لماذا

عندما يصطدم الشخص بغشاء مرن، ينتج صوت ذو شدة معينة، وعندما يتم شد غشاء مرن وضربه مرة أخرى، يتم إنتاج صوت بطول موجي قصير. كيف هي شدة هذا الصوت؟ لماذا ا؟ ضرب الغشاء المار هو سوق يقوم على صوتين كبيرين لأنه لأول مرة يتم ضربه ولكن الغشاء لم يتمكن من امتصاص المادة التي حدثت له وهذا هو سبب ماذا يحدث للغشاء عند اصطدامه.

عندما يضرب الشخص غشاءًا مرنًا، ينتج صوتًا ذا شدة معينة، وعندما يتم شد غشاء مرن وضربه مرة أخرى، يتم إنتاج صوت بطول موجي قصير. كيف هي شدة هذا الصوت؟ لماذا ا؟

أما في المرة الثانية، فعندما يضرب الشخص الغشاء يقوم على إحداث صوت ضعيف لأن الغشاء قد استند إلى تلقي مثل هذه الضربة لأول مرة، فيعود على تلك الضربة ولن تؤثر. له كثيرًا وهذا ما يحدث في طبلة الأذن عندما يصل الصوت إلى درجة الغليان. هزها مما يساعد على سماع الأصوات. بدونها، لا يوجد السمع أو الصوت في الأذن. إنها مهمة جدًا لجسم الإنسان ومهمة في سماع الأصوات العديدة التي تخرج من عدة أصوات.

الجواب / تزداد شدة الصوت الناتج عن الغشاء المرن بسبب زيادة تردد الصوت والذي ينتج بالطبع من قصر طول الموجة الصوتية.

السابق
ماهي الدولة اكثر سكان في العالم
التالي
توقع موجات الراديو التي ترسلها محطات الاذاعة تصل الى جهاز المذياع والى اذنك هل من الممكن لاذن الانسان ان تسمع موجات الراديو

اترك تعليقاً