مال وأعمال

كيفية الاستمتاع بالعمل

كيفية الاستمتاع بالعمل

يقضي الشخص العادي 90.000 ساعة في العمل طوال حياته ، هذا هو ثلث الحياة تقريبا ، والتي لا تشمل حتى العمل لساعات إضافية أو التفكير في العمل ، ويعتبر العثور على وظيفة تحبها صعب ، حتى عندما تجد مثل هذه الوظيفة ، فقد يختفي الحب إذا كنت لا تعرف كيف تستمر في حب وظيفتك ، لذلك يحب أن يتعلم الشخص كيف يحب عمله ويستمتع به.

كيف نحول العمل إلى متعة في 7 خطوات

أدرك أنك قد خلقت للعمل

البشر مخلوق للعمل ، هذا جزء مهم من طبيعية البشر ، إنه يفسر دافعنا للنمو كأفراد وكمجتمع ، يشرح الرضا الداخلي الذي نشعر به عند إكمال مهمة ما ، من المنطقي المشاعر الإيجابية التي نمر بها عند الراحة بعد يوم شاق من العمل ،  وقد يساعدنا ذلك في فهم السبب الذي يجعل بعض الدراسات تشير إلى أن التقاعد المبكر له تأثير سلبي على الصحة البدنية والعقلية.

يُعد الإدراك بأننا مصممون للعمل خطوة أولى مهمة في إيجاد الإنجاز فيه على الرغم من أن العمل يبدو مختلفًا بالنسبة لكل واحد منا إذا كنا مصممين على إنجاز العمل ، فلا يجب تجنبه بدلاً من ذلك ، إنه شيء يجب البحث عنه والترحيب به والاستمتاع به.

فهم أن هناك مساوئ في العمل 

عالمنا غير كامل لأننا نعيش في عالم مليء بالناس الذين غالبًا ما يقصرون ، على الرغم من أن كل منا لديه رغبة متأصلة في تحقيق الخير من أجل الآخرين ، إلا أننا في الواقع غالبًا ما نتصرف برغبات ونوايا أنانية ، تؤدي هذه العيوب دائمًا إلى ظروف عمل أقل من مثالية ، ونتيجة لذلك يشمل العمل الرؤساء المتعجرفين ، والمواعيد النهائية ، والتوتر ، والمشاريع التي تفتقر إلى الموارد ، والمهام التي لا نتمتع بها ، وفي كثير من الأحيان القلق.

إن إدراك أن هذه العيوب ستكون موجودة دائمًا في مكان العمل لدينا يسمح لنا بقبولها والمضي قدمًا ، الآن فقط لكي نكون واضحين ، هذا الواقع الحالي لا يعني أننا لا نناضل من أجل المساواة والعدالة عند الاقتضاء ، لكن هذا يعني أنه يمكننا التوقف عن البحث عن المتعة في بيئة العمل المثالية لأنها غير موجودة ، ويفتح الباب لإيجاد السعادة في عملنا.

استخدم العمل لتوفير المال لأسرتك

في أبسط تعريف له ، العمل هو أداة مقايضة ، نحن نعمل في وظائفنا مقابل المال ، ثم يتم تقديم هذه الأموال إلى شخص آخر مقابل زراعة الطعام أو إنتاج الملابس أو بناء مأوى أو اكتشاف دواء جديد للحفاظ على صحتنا ، بسبب العمل نحن أحرار ونفعل ما نحبه ونجيده في المقابل ، نتلقى سلعًا أونقودًا للتداول مع شخص آخر استخدم موهبته لخلق شيء مختلف عنا ، هذا هو هدف العمل ، هذه أيضًا هي الوسيلة المقررة لإعالة الذين يعتمدون علينا.

لاحظ كيف يساهم عملك في الصالح العام

إذا كان الهدف من عملنا هو المساهمة بشكل جيد في المجتمع مقابل الدعم ، فيجب أن يفيد عملنا المجتمع ، يجب أن نقضي 40-45 + ساعة / أسبوع في إنتاج فائدة للآخرين ، يجب أن نزرع طعامًا صحيًا ، أو ننتج ملابس عالية الجودة ، أو نتعمد الوالدين للأطفال ، أو نبتكر فنًا جميلًا ، أو نبني مأوى قويًا ، أو نطور تقنية جديدة لتحسين الحياة ، أو نبحث في الطب لإطالة الحياة ، أو نثق في الآخرين ، أو نحكم المجتمع بأمانة ، أو أي فرص أخرى لا حصر لها للمساهمة في الصالح العام لجيراننا ومجتمعنا.

ينتج عن هذه الخطوة نتيجتان محتملتان: أولاً ، تجبرنا على النظر إلى العمل بشكل مختلف ، يتيح لنا الاستيقاظ كل يوم بموقف إيجابي ويفتح الباب لإيجاد متعة جديدة في عملنا ، نحن لا نعمل فقط من أجل الراتب ، ولكن نعمل لصالح المجتمع ، أو ثانيًا هذه الحقيقة تجبرنا على إيجاد عمل جديد إذا كنا ، لأي سبب من الأسباب ، لا نعتقد أن عملنا يساهم بشكل جيد في المجتمع ، يجب أن نجد وظيفة جديدة.

العمل بشكل أخلاقي

إن العمل الذي يتم بشكل أخلاقي وصادق مع التوازن المناسب سيؤدي دائمًا إلى الاستمتاع أكثر من البديل ، تنطبق نفس مبادئ الحياة على كل جانب بما في ذلك الـ 20٪ التي قضيناها في العمل.

قبول التعويض الصادق

كل منا لديه المهارات والمواهب التي يحتاجها هذا العالم ، هناك أشخاص آخرون على استعداد لتعويضنا مقابل ذلك ، يجب أن نعمل بجد في تطوير حرفتنا بكل فخر والتعلم بكل تواضع قدر الإمكان من الآخرين الذين ذهبوا من قبل ، كما أنه من الحكمة أن نضبط أنفسنا حول تحسين هذه المهارات والمواهب كلما طورناها بشكل أكبر ، زادت قيمتنا للآخرين ، وكلما كانت قيمتنا أعظم للآخرين ، كان التعويض الأكثر صدقًا الذي يجب أن نتلقاه مقابل تقديمهم لهم.

إزالة السعي وراء الثروات

بينما يجب دائمًا السعي وراء التعويض الصادق بكل تواضع وفخر ، فإن السعي وراء الثراء كهدف نهائي هو دائمًا معركة خاسرة ، الثروات لن ترضي بالكامل ، ونبقي دائمًا نبحث عن المزيد ، غالبًا ما يقع الأشخاص الذين ينظرون إلى عملهم على أنه مجرد وسيلة للثراء في الإغراء والسلوك الضار والرغبات.

يوفر الفهم المتعمد للخطوتين 6 و 7 حرية كبيرة لنا للاستمتاع بالعمل على مستوى جديد تمامًا ، عندما نستبدل الرغبة في الثراء برغبة أكثر إشباعًا للحياة في الحصول على تعويض صادق ، فإننا نفتح قلوبنا لإيجاد السلام في رواتبنا وقيمة أكبر في عملنا.[1]

نصائح للإستمتاع بالعمل

افتخر بمساحة عملك

سواء كانت مساحتك ملائمة للكمبيوتر المحمول أو في أي مكان أخر ، اجعل النظافة والتنظيم أولوية بالنسبة للمكان الذي تقضي فيه معظم وقتك ، يمكن أن يكون العمل ممتعًا حقًا عندما تكون مساحتك امتدادًا لشخصيتك ، مما يمنحك مكانًا مريحًا للتركيز والأداء ، سيؤدي القيام بذلك أيضًا إلى منعك من خسارة أشياء مهمة مثل المال.

تحدث إلى رئيسك بانتظام

معظم الأشخاص المسؤولين يميلون إلى أن يكون لديهم مستوى لائق من الشغف بالمكان الذي يعملون فيه ، عندما نعمل في مكان ما يستنزفنا ، يمكن أن يكون نجلس مع رئيس العمل والاستماع إلى وجهة نظره حول سير الأمور ، وقد يلهم ذلك لتحسين مسؤولياتك الخاصة.

افعل شيئًا تحبه وأنت لا تعمل

بالنسبة لمعظم الاشخاص ، ربما لا يعملون بالوظيفة التي يتمناها ، وهذا سبب كبير يجعلنا نواجه أحيانًا مشكلة في الاستمتاع بالوظيفة الحالية ، لهذا السبب من المهم دائمًا دعم اهتماماتك خارج العمل ، ويمكن أن تكون هذه الاهتمامات هواية أو رياضة أو نشاطًا أو حتى عملًا جانبيًا مرتبطًا بما تريد القيام به.

السابق
ماهو الـ ” سوبر فايزر ” ومؤهلاته
التالي
تعريف الاحتكار وانواعه

اترك تعليقاً