معلومات علمية

كيف يسبب دوران الارض تعاقب الليل والنهار

كيف يسبب دوران الارض تعاقب الليل والنهار

كيف يتسبب دوران الأرض في تناوب الليل والنهار هو سؤال يطرحه طلاب المدارس الثانوية على أنفسهم في نهاية درس الجغرافيا على الأرض، وهو في الواقع سؤال فيزيائي بحت يتضمن العديد من المفاهيم حول عالم الفضاء والكواكب لأنها توحد النجم المركزي للنظام الشمسي، أي الشمس والكرة الأرضية.

محتويات

العلاقة بين الأرض والنظام الشمسي

قبل الإجابة على السؤال الرئيسي للمقال، كيف يتسبب دوران الأرض في تناوب الليل والنهار، يجب أن نتحدث عن كوكب الأرض، والذي يسمى بالإنجليزية “Earth”، وهو الكوكب الثالث في المسافة من الشمس الخامسة في الكتلة والكثافة والوحيدة. كوكب. مع الحياة. بفضل وجود الماء السائل والقمر المعزول، تتمتع الأرض أيضًا بجو يحميها من الأشعة فوق البنفسجية للشمس والمذنبات والنيازك.

كيف تجعل الارض تدور نهارا وليلا؟

يتبع الليل والنهار بسبب دوران الكرة الأرضية، لأن النهار يأتي من جانب الأرض المواجه للشمس والليل يأتي من الجانب الآخر من الأرض، لأن متوسط ​​المسافة بين الأرض والشمس هو 149.6 مليون كيلومتر، وهو ما يعادل وحدة فلكية. وعليه فإن فترة دوران الأرض على محورها والتي تبلغ حوالي 23.93 ساعة هي طول اليوم. يميل الكوكب بزاوية 23.45 درجة إلى محور الدوران.

أنظر أيضا: عدد الكواكب في النظام الشمسي

دوران الأرض حول الشمس.

تدور الأرض حول الشمس في حوالي 365.26 يومًا، أي ما يعادل سنة واحدة على كوكب الأرض، بمتوسط ​​سرعة 29.79 كم / ثانية، مما يستلزم تغييرًا في أربعة مواسم واختلافات في درجات الحرارة بين الدول. من العالم، وهذا مخالف للاعتقاد السائد حول نهج الأرض. .. يبتعد عن الشمس، وقد بين العلماء أن الاعتدالات الشتوية والخريفية والربيعية والصيفية هي نتيجة ميل محور الأرض في اتجاه ثابت مما يؤدي إلى اختلاف في زاوية السقوط. من الإشعاع الشمسي في نفس المكان من شهر لآخر، مما يؤدي بدوره إلى اختلاف درجات الحرارة والظروف المناخية من يوم لآخر. .. ومن منطقة إلى أخرى.

كيف يتسبب دوران الأرض في تغير الليل والنهار هو سؤال علمي ينطوي على تطور العلم عبر التاريخ وصراع العلماء ضد المعتقدات الخاطئة. بينما أصر الناس على أن الأرض كانت مسطحة ومركز الكون، أظهر العلماء بعد حرب علمية طويلة أن الأرض كروية وتدور حولها مع باقي الكواكب في النظام الشمسي. من الشمس في درب التبانة.

السابق
وضح كيف يكون حب الوطن
التالي
ما التجارة التي ارشدنا الله اليها

اترك تعليقاً