مال وأعمال

مكتبة لعدة نماذج لـ نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي

مكتبة لعدة نماذج لـ نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة، فإن السيرة الذاتية لها أهمية قصوى، لذلك احصل عليه بشكل صحيح، وستكون لديك مقابلة في أي وقت من الأوقات، لكن عليك أن لا تفهمها بشكل خاطئ، وقد تواجه الرفض مرة تلو الأخرى، حيث تختلف كل سيرة ذاتية عند رغبتك في إظهار السبب الذي يجعلك تمتلك مجموعة المهارات الخاصة بك والتي تجعلك مناسبًا للوظيفة التي تتقدم لها في تلك اللحظة، ولكن جميعها تتبع بنية مماثلة.

ما هي السيرة الذاتية ؟

– سيرتك الذاتية، هي وثيقة تسويق شخصية تستخدم لتقديم نفسك لأصحاب العمل المحتملين، يجب أن تخبرهم عنك وعن تاريخك المهني ومهاراتك وقدراتك وإنجازاتك، في النهاية، يجب أن تبرز سبب كونك أفضل شخص في الوظيفة.

– السيرة الذاتية مطلوبة عند التقدم لوظيفة، قد يطلب أصحاب العمل أيضًا خطاب تغطية ونموذج طلب مكتمل.

ما الذي يجب أن تتضمنه السيرة الذاتية ؟

على الرغم من أن بنية السيرة الذاتية تتسم بالمرونة، حيث تنحني لمجموعة المهارات والخبرات الفريدة الخاصة بك، إلا أن هناك أقسامًا خاصة يتوقع أصحاب العمل رؤيتها على سيرتك الذاتية بصرف النظر عن ذلك.

فيما يلي الأقسام التي يجب تضمينها في سيرتك الذاتية:

الاسم والعنوان المهني وتفاصيل الاتصال

– يجب أن يحتوي الجزء الأول من سيرتك الذاتية، والموجود في الجزء العلوي من الصفحة، على اسمك وعنوانك المهني وتفاصيل الاتصال، تحت أي ظرف من الظروف، عامل اسمك كعنوان بدلاً من ذلك.

– عندما يتعلق الأمر بتفاصيل الاتصال الخاصة بك، فإن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم الهاتف الخاص بك ضروريان، كان من المعتاد تضمين عنوانك الكامل في سيرتك الذاتية، ولكن اليوم، تحتاج ببساطة إلى قائمة بلدتك والمدينة فقط، إذا أردت يمكنك أيضًا تضمين رابط إلى ملف تعريف LinkedIn الخاص بك في هذا القسم.

الملف الشخصي

– يعد الملف الشخصية، والذي يعرف أيضًا باسم البيان الشخصي والهدف الوظيفي والملف الشخصي الاحترافي، وهو أحد أهم جوانب سيرتك الذاتية، حيث إنها فقرة قصيرة تقع أسفل اسمك وتفاصيل الاتصال بك مباشرة، مما يوفر لأصحاب العمل المحتملين نظرة عامة على من أنت وماذا تفعل.

– يجب عليك تخصيص ملف التعريف الخاص بك لكل وظيفة تقدم لها، مع إبراز الصفات المحددة التي تناسبك بالدور، وتهدف إلى الحفاظ على بيان الشخصية قصيرة وحلوة، وليس أكثر من بضع جمل، لتحقيق أقصى استفادة من هذا القسم، يجب أن تحاول توفير ما يلي ، من أنت؟ ، ماذا يمكنك أن تقدم الشركة؟ ، ما هي أهدافك المهنية؟

الخبرة والتاريخ الوظيفي

– يمنحك قسم تاريخ التوظيف الخاص بك فرصة لتوضيح الوظائف السابقة والتدريب الداخلي وخبرات العمل، لذلك اذكر خبرتك بترتيب زمني عكسي لأن دورك الأخير هو الأكثر صلة بصاحب العمل.

– عند إدراج كل وظيفة، حدد المسمى الوظيفي، وصاحب العمل، والتواريخ التي عملت بها، والسطر الذي يلخص الدور، ثم حدد النقاط الرئيسية لمسؤولياتك ومهاراتك وإنجازاتك، وقم بتدعيم كل نقطة بالأفعال والأرقام القوية لدعم كل مطالبه وعرض تأثيرك.

– يساعد في اختيار المهام الأكثر صلة بالمهمة التي تتقدم إليها، خاصة إذا كانت قائمة طويلة، إذا كانت لديك خبرة سنوات عديدة، يمكنك تقليل تفاصيل الأدوار القديمة أو غير ذات الصلة، وإذا كانت لديك وظائف منذ أكثر من 10 سنوات، فيمكنك حذفها.

التعليم والمؤهلات

– مثل ما قمت بتدوينه في قسم خبراتك، يجب أن يكون تعليمك مدرجًا بترتيب زمني عكسي، قم بتضمين اسم المؤسسات والتواريخ التي كنت فيها، يليها المؤهلات والدرجات التي حصلت عليها.

– إذا كنت قد تركت التعليم مؤخرًا، فيمكنك كتابة شهادتك أو المستويات التي حصلت عليها، فعلى سبيل المثال: اسم المؤسسة- التواريخ التي حضرتها (من – إلى)، المؤهل/ الموضوع – الصف

– إذا كان لديك مؤهل، فيمكنك سرد عدد قليل من الوحدات أو المهام أو المشروعات ذات الصلة أدناه.
– للمهنيين الذين يمضون وقتًا طويلًا في حياتهم المهنية، أو لديهم العديد من الشهادات في مخزونهم، يمكنك وضع مؤهلاتك بهذه الطريقة: المؤهل، الصف- المؤسسة- السنة.

أقسام إضافية

هناك مجموعة من الأقسام الإضافية التي قد تعزز سيرتك الذاتية وتقوم بتسليط الضوء على مهاراتك، والمهارات الأساسية إذا كنت تكتب سيرة ذاتية وظيفية ، أو لديك بعض القدرات التي ترغب في إظهارها على صاحب العمل فورًا، فأدخل قسمًا للمهارات الأساسية أسفل ملفك الشخصي، يجب أن تهدف

الهوايات والاهتمامات

إذا كنت تشعر أن سيرتك الذاتية غير موجودة، يمكنك تعزيز وثيقتك عن طريق إدراج قسم الهوايات والاهتمامات في النهاية، ولكن كن حذرا وتجنب سرد الهوايات التي لا تضيف قيمة إلى سيرتك الذاتية أو أنها غير مطبقة، مثل القراءةو استعن بالمصالح التي تجعلك تبرز أو تهم الوظيفة.

إلى تفصيل أربع إلى خمس قدرات على الأكثر.

بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها

التواريخ الوحيدة التي يجب أن تكون على سيرتك الذاتية هي من العمل ومؤهلاتك، لا يؤثر عمرك على قدرتك على القيام بالعمل، ومن غير القانوني لأصحاب العمل أن يسألوا عن العمر بموجب قانون المساواة لعام 2010، وكذلك الحالة الإجتماعية.

السابق
طريقة شحن و تحويل و سحب الاموال من سكريل في السعودية
التالي
ما هو ” skrill ” احد البنوك الإلكترونية

اترك تعليقاً