مال وأعمال

استثمر اموالك بذكاء

استثمر اموالك بذكاء

يعتقد الكثير من الناس خطأً أن استثمار الأموال وتكوين الثروة هي لعبة معقدة بعيدة عن متناولهم تمامًا. بينما يمكنك جعل الاستثمار معقدًا ، لا أوصي به لأن استخدام إستراتيجية بسيطة يعمل أيضًا. بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت في الاستثمار الإلكتروني لأول مرة أو كنت تمارسه منذ عقود ، يمكنك زيادة صافي ثروتك بمرور الوقت باستخدام مبادئ وعادات بسيطة. في هذه المقالة ، سأغطي نصائح لتحقيق أهدافك المالية طويلة المدى بغض النظر عن عمرك – حتى لو لم يكن لديك الكثير لاستثماره.

ما هو الاستثمار

الاستثمار هو عملية شراء مكتملة بأموال لديها القدرة على إنتاج دخل أو ربح. الأشياء التي تفقد قيمتها بشكل طبيعي بمرور الوقت ومع الاستخدام ليست استثمارات. المستثمر هو شخص أو كيان ينفق رأس المال من أجل إنتاج دخل أو تحقيق أرباح. الاستثمار هو عملية طرح رأس المال مع توقع الدخل أو الربح. الاستثمار الشخصي هو شراء أوراق مالية أو ممتلكات أو معرفة  كيف استثمر في الذهب بغرض تحقيق ربح.

استثمار المال بذكاء

عندما تصبح مستثمرًا ، ستستخدم أموالك للحصول على أشياء توفر إمكانية تحقيق عوائد مربحة من خلال واحد أو أكثر مما يلي:

  • الفوائد وأرباح المدخرات أو الأسهم والسندات التي تدفع توزيعات الأرباح ، التدفق النقدي من الشركات أو العقارات
    تقدير القيمة من محفظة الأوراق المالية أو العقارات أو الأصول الأخرى عندما تتعلم كيف تصبح مستثمرًا ، ستبدأ في تخصيص مواردك المحدودة للأشياء ذات الإمكانات الأكبر للعوائد . قد يكون ذلك سداد الديون ، أو العودة إلى المدرسة ، أو إصلاح منزل من أسرتين.
  • قد يعني ذلك أيضًا شراء الأسهم والسندات ، أو على الأقل الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة.
  • بفضل التقدم التكنولوجي ، يمكنك البدء في الاستثمار بأقل من 5 دولارات شهريًا من خلال الهاتف الذكي . تتمثل مهمتنا في مساعدتك على تصفية الضوضاء وتعلم الأساسيات واتخاذ قرارات استثمارية جيدة من البداية.

كيف استثمر اموالي

  • ابدأ الاستثمار بمجرد أن تبدأ في الكسب: يعتمد أحد أهم العوامل في مقدار الثروة التي يمكنك تجميعها على وقت بدء الاستثمار. يسمح البدء مبكرًا لأموالك بالتراكم والنمو بشكل كبير بمرور الوقت ، حتى لو لم يكن لديك الكثير لتستثمره.
  • استخدم الأتمتة للبقاء منضبطًا: نظرًا لأنه من السهل جدًا تأجيل الادخار والاستثمار ، فإن أفضل استراتيجية كيف استثمر اموالي . لكي تكون ناجحًا ، يجب أن تكون واقعيًا بشأن الطرق التي يمكنك بها الانزلاق ثم إنشاء حلول تجبرك على الحفاظ على عادات جيدة.
  • بناء مدخرات للأهداف قصيرة المدى وحالات الطوارئ: على الرغم من أننا نميل إلى استخدام مصطلحات الادخار والاستثمار بالتبادل ، إلا أنهما ليسا نفس الشيء. المدخرات عبارة عن مبالغ نقدية تحتفظ بها في متناول اليد لعمليات الشراء المخططة قصيرة الأجل وحالات الطوارئ غير المتوقعة. على سبيل المثال ، إذا كنت تدخر المال لشراء سيارة تخطط لشرائها خلال عام أو عامين مقبلين ، فاحتفظ بها آمنة بنسبة 100٪ في حساب مصرفي عالي العائد. يمكنك التوفير في تقديم الهدايا السنوية أو النفقات الطبية غير المتوقعة.
  • استثمر الأموال لتحقيق أهداف طويلة الأجل: الاستثمارات هي عكس المدخرات لأنها تهدف إلى زيادة الأموال التي تنفقها في المستقبل البعيد ، أي في التقاعد. الاستثمار هو الأفضل أيضًا للأهداف الصغيرة التي تريد تحقيقها في 5 سنوات على الأقل ، مثل شراء منزل أو أخذ إجازة الأحلام.

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك

  • خطط صناديق الاستثمار المشترك للديون:  وهي مناسبة للمستثمرين الذين يريدون عوائد ثابتة. فهي أقل تقلبًا وبالتالي تعتبر أقل خطورة مقارنة بصناديق الأسهم. تستثمر صناديق الديون المشتركة بشكل أساسي في الأوراق المالية المولدة للفائدة الثابتة مثل سندات الشركات والأوراق المالية الحكومية وأذون الخزانة والأوراق التجارية وأدوات سوق المال الأخرى. ومع ذلك ، فإن هذه الصناديق المشتركة ليست خالية من المخاطر. تحمل مخاطر مثل مخاطر أسعار الفائدة ومخاطر الائتمان. لذلك ، يجب على المستثمرين دراسة المخاطر ذات الصلة قبل الاستثمار. اقرأ المزيد عن صناديق الديون المشتركة.
  • وديعة بنكية ثابتة: استثمار المال في البنوك من خلال الوديعة الثابتة البنكية خيارًا أكثر أمانًا نسبيًا (من الأسهم أو الصناديق المشتركة) للاستثمار في اي دولة . بموجب قواعد شركة تأمين الودائع وضمان الائتمان.

استثمر أموالك بعائد شهري

يتمثل فن الاستثمار في الدخل الجيد في تجميع مجموعة من الأصول مثل الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والعقارات التي ستولد أعلى دخل سنوي ممكن بأقل قدر ممكن من المخاطر. يتم دفع معظم هذا الدخل للمستثمر حتى يتمكن من استخدامه في حياتهم اليومية لشراء الملابس أو دفع الفواتير أو قضاء الإجازات أو أي شيء آخر يرغبون في القيام به.

ما أنواع الاستثمارات

  • أرصدة توزيع الأرباح: تعتبر كل من الأسهم العادية والأسهم الممتازة مفيدة. تدفع الشركات التي تدفع توزيعات أرباحًا جزءًا من الأرباح السنوية للمساهمين بناءً على عدد الأسهم التي يمتلكونها. حاول اختيار الشركات التي لديها نسب توزيع أرباح آمنة ، مما يعني أنها توزع 40٪ إلى 50٪ من أرباحها السنوية وتعيد استثمار الباقي في الأعمال من أجل النمو. يعتبر عائد الأرباح من 4٪ إلى 6٪ بشكل عام جيدًا لبعض الوقت.
  • السندات: لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالسندات. يمكنك امتلاك سندات حكومية أو سندات وكالة أو سندات بلدية أو سندات ادخار أو غيرها. يعتمد ما إذا كنت تشتري سندات شركة أو سندات بلدية على العائد الشخصي المعادل الخاضع للضريبة. يجب ألا تشتري سندات ذات آجال استحقاق تزيد عن 5 إلى 8 سنوات لأنك تواجه مخاطر تتعلق بالمدة ، أو اتجه لـ الاستثمار الالكتروني .
  • العقارات: يمكنك تملك العقارات المؤجرة مباشرة أو الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار العقاري. العقارات لها قواعد ضريبية خاصة بها ، وبعض الناس أكثر راحة لأن العقارات توفر بعض الحماية ضد التضخم المرتفع. العديد من المحافظ الاستثمارية ذات الدخل لديها عنصر عقاري ثقيل لأن طبيعتها الملموسة تخلق قيمة دائمة. من الناحية النفسية ، يوفر هذا راحة البال اللازمة للالتزام بخطة مالية أثناء تقلب الأسواق. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية للعقار في أنه إذا كنت مرتاحًا لاستخدام الديون ، فيمكنك زيادة معدل السحب بشكل كبير لأن العقار نفسه سيواكب التضخم. هذه الطريقة لا تخلو من المخاطر. إذا كنت تعرف السوق المحلي الخاص بك ، يمكنك تقييم منزل ، ولديك دخل آخر ، ومدخرات نقدية ، واحتياطيات ، فقد تتمكن من مضاعفة مبلغ الدخل الشهري الذي يمكنك تحقيقه بشكل فعال.

خصائص استثمار الدخل

سيكون أبسط تخصيص لاستثمار الدخل هو:

  • 1/3 الأصول في الأسهم الموزعة للأرباح التي تستوفي المعايير المذكورة سابقًا.
  • 1/3 من الأصول في السندات أو صناديق السندات التي تفي بالمعايير المذكورة سابقًا.
  • 1/3 الأصول في العقارات ، على الأرجح في شكل ملكية ملكية مباشرة من خلال شركة ذات مسؤولية محدودة أو هيكل قانوني آخر. يمكنك استخدام هذا الجزء من محفظتك كدفعة أولى بنسبة 50٪ واقتراض الباقي حتى تتمكن من امتلاك ضعف العقارات.
السابق
تعريف الإفلاس لغة واصطلاحا
التالي
ماهو الاستثمار الإلكتروني

اترك تعليقاً