الصحة النفسية

تحديات دراسة الطب للرجال

تحديات دراسة الطب للرجال

الطبيب:

إنّ مهنة الطبيب هي إحدى أهم المهن التي يمارسها الناس حول العالم؛ وذلك لأنّها تهتم بالإنسان مباشرةً على عكس باقي المهن التي تخدم الإنسان في جميع المجالات ولكن ليس مباشرةً كالطب؛ فالهدف الرئيسي من هذه المهنة هي الحفاظ على حياة الإنسان أولًا وصحّته العامّة ثانيًا، وقد لمع العديد من الأشخاص في هذه المهنة على مر التاريخ، وفي هذا المقال سنذكر أفضل عشرة أطباء على مستوى التاريخ.

أفضل 10 أطباء في العالم:

  • WILLIAM ABDU*:

هو أحد الأطباء المختصيت بجراحة العظام، ويشتهر بتميّزه في معالجة المرضى الذين يعانون من أمراض ومشاكل في العمود الفقري والمفاصل في جميع أجزاء الجسم، وتبلغ خبرته 31 سنة في هذا المجال.

  • Dr. Myles. B. Abbott, M.D:

هو أحد أفضل الأطباء في تخصص طب الأطفال والمراهقين؛ حيث إنّه يقوم بمعالجة مشاكل الأطفال.

  •  الطبيب فؤاد عباس:

يعتبر هذا الطبيب أحد أفضل الأطباء المتخصصين في مجال الأمراض والمشاكل النسائية، حيث إنّه مميًزٌ في الأورام السرطانية الخاصّة بالنساء، وقد تخرج من الجامعة الأمريكية ميرلاند، ويمارس عمله في التيمور مريلاند كمتخصص في الأورام النسائية.

  • الطبيب خالد عابد:

تخرّج هذا الطبيب من كلية شيكاغو للطب في جامعة إلينوي، ويعتبر من أفضل الأطباء في مجال الجراحة العصيبة، ويشتهر هذا الطبيب في جراحة الجهاز العصبي كالدماغ والحبل الشوكي والأعصاب الطرفية.

  • DR. ARTHUR R. ABRIGHT:

يعد هذا الطبيب أحد أفضل الأطباء المختصيّن بالطب النفسي في العالم، وقد حاز على شهادته من جامعة دالاس، ويعالج المرضى المصابين بمشاكل الاكتئاب والاضطرابات العصبية والنفسية الأخرى، كما يهتم بالأطفال الذين يعانون من مشاكل خاصّة كسن البلوغ ومخاوف التواصل الاجتماعية، كما يعتبر خبيرًا في التعامل مع الأشخاص الذين يعانون من اعتلالات في السلوك والقلق وغيرها.

  •  DR. CORRIE T.M ANDERSON:

يشتهر هذا الطبيب بمجال تخدير الأطفال، حيث يعتبر هذا التخصص أحد التخصصات التي تحتاج اهتمامًا خاصًا والعناية بالأطفال جسديًا ونفسيًا قبل إجراء العمليات الجراحية لهم، وخاصّة في العمليات الحرجة التي تتطلّب ثبات الأطفال.

  •  DR. MARK. F. AARON:

يعتبر من أفضل الأطباء في العالم في جراحة القلب، ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع الأمراض القلبية واضطرابات الشرايين، وحماية المرضى من حصول هذه الاعتلالات أو تكرارها.

  •  DR. MONA M. ABAZA:

تعتبر من أشهر الأطباء في العالم في مجال الأذن والأنف والحنجرة، كما تتقن حراحة الرأس والعنق، وتعالج مشاكل الأذن، والأنف، والرأس، والحنجرة، وتحمل مقدارًا كبيرًا من الخبرة.

  •  DR. CARTER G. ABEL:

يعتبر من أشهر الأطباء في تخصص الجلدية، ويتمتع بخبرة مقدارها خمسة وعشرين سنة في علاج المشاكل المتعلّقة بالجلد، والشعر، والأظافر.

  •   DR. SCOTT. M. AARONSON:

يعتبر من أفضل الأطباء في مجال الجراحة التجميلية، وتبلغ خبرته ثلاثين عامًا، وامتاز بإتقان عمله ومنح فرص جديدة للأشخاص الذين تعرضوا لحوادث سببت تشوهًا في أحد أجزاء الجسم..

السابق
علاج فطريات القدم بالخل
التالي
افضل قياس للسكر

اترك تعليقاً