تجارة الكترونيه

كيفية تنزيل منصة الامتحان للصف الأول الثانوي

كيفية تنزيل منصة الامتحان للصف الأول الثانوي

مع انتشار جائحة فايروس كورونا ( كوفيد 19 ) وتعطل جميع مناحى الحياة ، ومن ضمنها الجانب التعليمي ، وإقفال المنشآت التعليمية ، أصبح التعليم الالكترونى جزءًا أساسيا من المنظومة التعليمية، وذلك حرصا على سلامة الطلاب بشكل خاص والمجتمع عامة ، من أجل مواجهة هذه الظاهرة، تشير الاحصائيات في الأونة الأخيرة بأن الاقبال على تقبل الأشخاص لفكرة التعليم الالكتروني ( التعليم عن بعد ) أصبحت متواردة بين الأشخاص .وهذا ما يرفع من استخدام الانترنت يوميا في جميع الدول حول العالم .

طريقة الدخول على منصة الامتحان

تعتبر عملية تنفيذ الاختبارات وحلها عبر المواقع الالكترونية هي الطريقة الرائجة في الوقت الحالي حيث تم توزيع أجهزة التابلت على الطلاب ، وذلك لتأدية الاختبارات وحل الواجبات المدرسية ، وبهذه الطريقة المتبعة يكون الطالب والمعلم على إتصال مباشر بعضهم ببعض .

خطوات الدخول للمنصة

يجب اتباع الخطوات بالاسفل للدخول الى المنصة بشكل صحيح، يتميز الاختبار عبر منصات التعليم الالكترونى غالبيته بإقامة الاختبار على شكل اختيار من متعدد ، وذلك ليسهل عمملية عرض النتائج للطالب فور إنتهائه من تقديم الاختبار ، بإمكانها أيضًا طرح الأسئلة على هيئة مقالات تعليمية ولكنها تتطلب ادخالا خاصًا بالبيانات ، أو ادراجها يدويا من قبل المعلم .

  1. كتابة الطالب بياناته على الموقع المتخصص.
  2. ادخال المعلومات الخاصة بالطالب مثل ( الاسم – الكود – التاريخ- المحافظة – الرقم القومي) .
  3. ادخال الرقم التسلسلي
  4. ادخال بوليصة التأمين
  5. سيتم ارسال كلمة المرور والكود الخاص بالطالب للامتحانات .

تنزيل منصة الامتحان للصف الأول الثانوي

  • فتح المتصفح ووضع الرابط في المنطقة المخصصة
  • الضغط على النقاط الرئيسية الثلاث.
  • قم بالضغط على ( add to home ).
  • ستظهر لوحة المفاتيح قم بإدخال الملف وتسميته.
  • الانتقال الى الشاشة الرئيسية
  • اضغط على علامة المنصة للبدء بالاحتبار.

كيفية تنزيل منصة الامتحان

تخضع هذه المنصة لمعايير وبرمجة متخصصة بحيث في حال تم الدخول الى الامتحان قبل التوقيت المقترح والمفروض لطرح الأسئلة ، فإنها ستظهر بشكل تلقائي إشارة خطأ ، اما في حالة إنتهاء الوقت المخصص للإمتحان فإن الصفحة تغلق تلقائيًا بحيث في حال أردت العودة والتعديل ، يكون الأمر مرفوضا . ذلك لضمان انتهاء الجميع من حل الأسئلة باعتبارهم ضمن الصفوف الافتراضية.

أمور يجب التأكد منها قبل البدء بالاختبار عبر المنصة

كثير من الطلاب يعانوا من التوتر الحاصل لهم أثناء تقديم الاختبارات وذلك ناتج عن الغط والقلق الفكري من أجل الحصول على أعلى الدرجات ، فنرى البعض بالرغم من ذكائه أو متابعته لدروسه إلا أنه لا يحصل على علامات كافية وذلك بسبب توتره والقلق المتزايد أثناء الإجابة عن أسئلة الاختبار.

  • التأكد من وصول الانترنت الى الجهاز.
  • الاسترخاء وأخذ نفس عميق.
  • عدم التشتت برسائل التطبيقات الأخرى لأنها مضيعة للوقت أثناء الاختبار.
  • الانتباه للتوقيت ومدة الاختبار المفروضة.

 

أدعيةللاختبارات

  • اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الإنس والجان، واخلع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان، اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلًا، وصفحًا جميلًا.
  • للهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
السابق
رابط مباشر تنزيل برنامج سيجنال للايفون والاندرويد عربي
التالي
تنزيل ببجي الكورية apk + obb رابط مباشر

اترك تعليقاً