مال وأعمال

ماهي شركات الاتصالات في السعودية

ماهي شركات الاتصالات في السعودية

دائمًا ما يتم عمل مقارنة بين اسماء شركات الاتصالات المختلفة في المملكة العربية السعودية ، وبين العروض التي تقدمها كل واحدة من هذه الشركات ، وكذلك المزايا الخاصة بها ، والشكاوي المختلفة أيضًا ، وهذه الشركات تتمثل في شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي وشركة زين السعودية .

يوجد ثلاث من شركات الاتصال والتي تتمثل في شركة الاتصالات السعودية وكذلك شركة موبايلي وشركة زين السعودية :

شركة الاتصالات السعودية

تقدم لك الشركة إنترنت غير محدود ، وتعتبر من شركات الاتصال الرائدة في السعودية ، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها ما يلي :

خدمة حسب الطلب 

من ضمن المميزات التي تجدها في هذه الخدمة هي Jawwy TV ، STARZPLAY، WIDE KHALIJI ، FOX+، CN، YUPPTV، Jawwy TV Cinema ، والتي توفر لك مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي سوف نحرص على عرضها بجودة ، وبالنسبة إلى باقة جودي التي تقدمها فإنها تأتي مجانًا ، هذا بجانب أنه سوف يتم إضافة القيمة المضافة والتي تصل إلى 15% ، وحتى يمكنك تفعيل هذه الخدمة فاللجوء إلى قائمة حسب الطلب التي توجد على جهاز جودي فون .

خدمة شحن سوا من المفوتر

بالنسبة إلى الحد الأدنى في هذه الخدمة فإنه 15 أما الحد الأعلى فإنه 200 ، بالنسبة إلى الشحن اليومي شحن سوا 200 ، وبالنسبة إلى الحد الشهري فإنه 500 ، وسوف يتم إضافة ضريبة مضافة 5% ، وحتى تتمكن من تفعيل الخدمة عليك إرسال رسالة # (المبلغ)* (رقم الجوال المراد شحنه)*144* على رقم 900 ، أو يمكنك استخدام تطبيق  mystc .

خدمة stcwifi

والتي تساعدك على تصفح ما يزيد عن  10,000 موقع حول المملكة ، هذا بجانب أنها تقدم خدمة الإنترنت المجانية والتي تختلف بناء على بقاتك وعلى السرعات الخاصة بك ، وتطبيق  mystc يمكن أن يساعدك في معرفة المواقع التي تتوافر بها هذه الخدمة .

للحصول على هذه الخدمة فإن الطريقة تختلف بناء على الهاتف الخاص بك ، حيث أنه في الايفون يمكن أن تقوم بإرسال رسالة إلى 2222 تحتوي على “واي فاي” أو “wifi” ، ومن ثم سوف يتم إرسال رابط لك وعليك أن تقوم بالضغط عليه وإتباع الخطوات التالية ، ومن ثم سوف يكون من السهل الدخول على الشبكة بشكل تلقائي بعد ذلك .

أما إذا كان الجهاز أندرويد فعليك أن تقوم بتشغل الواي فاي والضغط على stcwifi وبعدها تختار  SIM التي سوف تجدها في قائمة  EAP Method وبعدها أضغط  Connect وفيما بعد سوف تجد أن الجهاز يرتبط بشكل تلقائي .

خدمة ترقية باقتك عن مسبق الدفع إلى مفوتر

يمكنك استخدام تطبيق mystc  للقيام بهذه الخطوة بكل بساطة وتحصل على جميع المزايا التي توفرها الشركة ، وتتبع الخطوات الآتية :

  • عليك الضغط على إدارة .
  • بعدها تختار كلمة خصائص الرقم .
  • بعدها أضغط على الترقية إلى مفوتر .
  • ومن ثم أطلع على الباقات المختلفة التي تتوافر لديك وأختار الباقة التي تناسبك .
  • بعدها أضغط الموافقة على الشروط والأحكام.

الصفر الدولي

التي تساعدك في التحدث مع أي شخص خارج المملكة بأسعار رمزية ، وبالنسبة إلى رسوم هذه الخدمة فإنها مجانية ، وحتى تقوم بتفعيل هذه الخدمة فإن mystc سوف يساعدك في القيام بذلك .

خدمة نقل الهاتف

في هذه الخدمة يمكنك أن تقوم بنقل الهاتف من موقع إلى موقع آخر بكل بساطة ، ورسوم هذه الخدمة مجانية ، وحتى تتمكن من تفعيل هذه الخدمة فقط عليك الاتصال على 900 ومن ضمن الاسئلة التي سوف يتم طرحها عليك هي نقطة التوزيع التي توجد في المبنى التي سوف تقوم بالنقل إليه ، وسوف تجد هذه المعلومة على اللوحة المعدنية بالتحديد على السطور الأربعة الأولى .

موقع قياس سرعة النت stc

لقد أثبت التقارير التي صدرت على وزارة الاتصالات بأن تقدم إنترنت بأعلى سرعة في جميع المملكة العربية السعودية ، وكذلك فإن سرعات الإنترنت تعمل على شبكات الجيل الخامس حتى تضمن لك الاستمتاع بالإنترنت على سرعة عالية حتى تتمكن من إرسال البيانات واستقبالها في أي وقت ، ويمكن قياس سرعة الانترنت من خلال موقع قياس سرعة النت stc .

شركة زين

تعتبر شبكة زين واحدة من أكبر شبكات الإتصال في السعودية ، حيث أنها توفر أفضل شبكات الإنترنت ، والدليل على ذلك أنها قد حازت على جائزة أسرع إنترنت من SpeedTest  ، والذي ساعد الشركة على أن تفوز بهذه الجائزة أنها قد فازت بإطلاق أسرع شبكة الجيل الخامس ، والتي تعتبر من أقوى في منطقة الشرق الأوسط وفي أفريقيا وفي أوروبا ، وكذلك فإن الشركة تقوم بتغطية ما يصل إلى ما يصل 28 مدينة .

وبناء على ذلك فلقد ذكر الرئيس التنفيذي  المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر أن هذه الجائزة تعتبر دليل على التفوق الذي قد وصلوا إليه ، وأنها سوف تحرص على تطويرها بشكل مستمر حتى تكون في 2030 أفضل ، وهذا لا يعتبر هو التميز الوحيد إلى هذه الشركة حيث أنها قد حققت الكثير من الإنجازات وكانت سبب في أن تحوز على الكثير من الجوائز .

لقد اتضح أن الأرباح التي قد حازت عليها في النصف الأول من عام 2020 قد وصل إلى 164 مليون ريال ، على الرغم مما تمر به البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد إلا أن هذا كان عامل أن تحقق كل هذه الإنجازات ، وعلى الرغم من إيقاف موسم العمرة إلا أن هذا لم يؤثر وهذا يعتبر دليل واضح على قوة الإدارة وعلى العروض التي دائمًا ما تقدمها والتي تجعلها من أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية ، والشركة لديها خطة أن تطور من سرعة الإنترنت وأن تقدم عروض أفضل من التي كانت تقدمها ، وهذه الخدمة سوف تؤثر بشكل إيجابي على المملكة العربية السعودية بالكامل .

يمكنك أن تقوم بتحويل خطك إلى شبكة زين من خلال الموقع الرسمي لها بكل سهولة ، هذا بجانب الباقات التي تضمن لك أن تقوم بها دائمًا بالشكل المطلوب ، ومن ضمن العروض التي تجدها بالنسبة لها تتمثل فيما يلي :

  • أولًا : 199 المفوترة : والتي تقدم لك 25 جيجابايت و 1500 دقائق محلية .
  • ثانيًا : 299 المفوترة : والتي تقدم لك 50 جيجابايت إنترنت ، و 3000 دقائق محلية .
  • ثالثًا : شباب 149 : التي تقدم لك 20 + 20 جيجابايت فقط .
  • رابعًا : 399 المفوترة : التي توفر لك 100 جيجابايت إنترنت .
  • ومن ثم يمكنك أن تختار العروض التي ترغب بها والتي تتناسب مع الاستخدام الخاص بك .

شركة موبايلي

هي شركة للاتصالات في السعودية لقد تم تأسيسها بالتحديد في عام 2004 ، وفي العام الذي تم تأسيسها به لقد حصلت على الرخصة الثانية حتى تقدم خدمات الموبايل المختلفة في المملكة العربية السعودية ، ولقد كانت في مرحلة تجريبية لمدة تصل إلى ستة أشهر وبعد ذلك بدأت هذه الشبكة في مايو لعام 2005 ، وحققت الكثير من النجاح والدليل على ذلك هو أنها أول ثلاث أشهر وصل عدد المشتركين بها إلى مليون مشترك وهذا نجاح كبير بكل تأكيد ، ولقد أطلقت شبكات بداية من الجيل الثالث إلى الجيل الخامس ، وتقدم خدمات متكاملة مما ساعدها أن تصبح من أكبر الشبكات في المملكة العربية السعودية .

السابق
ماهي وظائف نظم المعلومات الادارية
التالي
ما هي الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية

اترك تعليقاً