مال وأعمال

ما هو التعليق الصوتي الفويس أوفر

ما هو التعليق الصوتي الفويس أوفر

التعليق الصوتي هو استخدام الصوت في الراديو أو التلفزيون أو الإنتاج أو صناعة الأفلام أو المسرح أو العروض التقديمية الأخرى ، تتم قراءة التعليق الصوتي من برنامج نصي وقد يتكلمه شخص يظهر في مكان آخر في الإنتاج أو بواسطة فنان متخصص في الدبلجة والتعليق الصوتي تعتبر صناعة الفويس أوفر عالمية وهناك الكثير من الفرص للقيام بأنواع مختلفة من الصوت عبر العمل

ويقوم معظم فناني التعليق الصوتي المستقل بعدة أنواع مختلفة من العمل الصوتي في أي وقت ، هذا هو ما يجعل عمل الصوت على الفنان مبهجا للغاية ، في أيامنا هذه يوجد عدد أكبر من الغرف لمجموعة واسعة من الأساليب أكثر من ذي قبل في تاريخ صناعة التعليق الصوتي ، مع ظهور الإنترنت وبرامج تحرير الصوت سهلة الاستخدام ، يتم باستمرار إنشاء أسواق جديدة وتضخيمها.

أهمية التعليق الصوتي

يوفر فنانو Voiceover الصوت للأفلام والبرامج التلفزيونية المتحركة ، ويرويون الأفلام الوثائقية ، ويقومون بصوت في الإعلانات التلفزيونية والإذاعية ، يقدم فنانون Voiceover أصواتًا لشخصيات الرسوم المتحركة بما في ذلك تلك الموجودة في الأفلام الروائية والبرامج التلفزيونية والأفلام القصيرة المتحركة وألعاب الفيديو ، كما يستخدمون مواهبهم للقيام بالتسجيلات الصوتية في الإعلانات الإذاعية والتلفزيونية ، والدراما الصوتية ، وأفلام اللغة الأجنبية المدبلجة ، قد تتضمن هذه الأدوار أيضًا الغناء ، على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن يتم تمثيل الممثل الصوتي الثاني باعتباره صوت الغناء للشخصية إذا كان الممثل الذي يؤدي دور التحدث لا يمكنه الغناء.

أنواع التعليق الصوتي

التعليق الصوتي للشركات

يعمل فنانو Voiceover لمقاطع الفيديو الخاصة بالشركات في عالم الشركات ، تتمتع مقاطع الفيديو “Explainer” أو مقاطع الفيديو الترويجية التي تظهر على موقع الويب الخاص بشركة أو شخص ما ، والتي تشرح منتجًا أو خدمة ، بأصوات دبلجة وفنان التعليق الصوتي في تدريب مقاطع الفيديو والمواد الترويجية ومقاطع الفيديو الخاصة بالموارد البشرية ، كما أنها تعمل في المعارض التجارية كمذيعين ، يمكنهم العمل في المطارات والملاعب ومحطات القطار ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن العامة الكبيرة.

الأفلام والعروض الترويجية

يمكن لفناني الصوت أن يكون لهم جزء كبير وصغير في الأفلام أو فناني التعليق الصوتي لقناة الأخبار ، المقطورات بالطبع قطع ترويجية للأفلام ، العروض الترويجية عبارة عن إعلانات تجارية بشكل أساسي للبرامج التلفزيونية حيث تظهر بين العروض للترويج لما سيحدث ، وهناك عدد قليل نسبياً من الأماكن المخصصة للمبتدئين ، حيث أن معظم الأشخاص الذين لديهم هذه الوظائف ، يحتفظون بهذه الوظائف ، وهي وظيفة مربحة للغاية لأنه يميل إلى أن يكون العمل المستمر ، يجب أن يكون لديك صوت “ينفذ” كما يقولون وهذا يعني صوتًا قويًا سيتم سماعه على الموسيقى والمؤثرات الصوتية.

ADR (استبدال الحوار التلقائي)

الأصوات التي تسمعها في خلفية الأفلام أو الحوار الذي يجب استبداله في فيلم ، بالنسبة للعمل في الخلفية ، يجب أن تكون على دراية جيدة بمجموعة واسعة من الموضوعات لتتمكن من التكلّم بنجاح بشكل واقعي حول أي شيء سيتحدث عنه الناس ، هذا أمر يصعب الوصول إليه أيضًا ، حيث يعمل معظم الناس في مجموعة حلقة أو فريق من الأشخاص ويتم توظيف نفس الفرق مرارًا وتكرارًا ، هذا مفيد للغاية ولكن عليك حقًا الحصول على موهبة من هذا النوع من الأشياء والكثير من الاتجاه المركز للوصول إلى مجموعة عمل ناجحة.

الألعاب والرسوم المتحركة

عمل الشخصيات والرسوم المتحركة أمر ممتع للعديد من الفنانين الصوتيين ، ألعاب الفيديو هي صناعة متنامية بشكل كبير ، يتكلمون كطفل لجعل الألعاب أو الرسوم الكاريكاتورية حية ، هي صناعة متخصصة تشمل دمى وألعاب للأطفال الصغار ، هذا هو النوع الأكثر تنافسية ، أصغر مكان في العالم الصوتي.

مصطلحات خاصة بالتعليق الصوتي

التعديل: إرشادات يقدمها المخرج لإعادة توجيه أداء الممثل أيضا ، التعديل الذي يقوم به الممثل في تشغيل المادة.

Ad-lib: خطوط مرتجلة غير موجودة في البرنامج النصي ، ولكن يتم التحدث بها عن قصد بروح البرنامج النصي.

ANNC: تشير إلى الجزء في البرنامج النصي الذي يجب قراءته بواسطة الممثل الصوتي.

Announcery: في اشارة الى نمط الأداء الميلوديرامي المميز للمذيعين من عصر البث المبكر.

القوس: حتى إعلان مدته 30 ثانية ، له قصة بداية ومتوسط ​​ونهاية ،  يشير القوس إلى تفسير الممثل الصوتي للمراحل العاطفية التي تصاحب القصة.

فوز: تفكير داخلي يؤدي إلى توقف المتحدث قبل الاستمرار في الكلام.

لوحة الإعلانات: لتسليط الضوء على كلمة أو عبارة محددة داخل البرنامج النصي مع الحفاظ على نغمة الأداء الكلي.

القراءة الباردة: اختبار يُطلب منك قراءته من نص برمجي لا تعرفه ، مع وجود القليل من الوقت أو عدم الاستعداد للتحضير.

المحادثة: اتجاه غالبًا يتبعه “عدم الإعلان” ومعنى التحدث بشكل طبيعي ، كما هو الحال في المحادثة اليومية ، دون ضجة أو تجميل.

المدير: الشخص المسؤول عن رؤية المشروع ، يشرف المخرج على الممثل الصوتي ومهندس الصوت ومؤلف الموسيقى ومصمم الصوت.

الانعكاس: إشارة إلى معنى محدد من خلال التأكيد على درجة أعلى أو أقل عند إنهاء كلمة أو عبارة.

ISDN (الخدمات المتكاملة للشبكة الرقمية): عبارة عن مجموعة من معايير الاتصال للإرسال الرقمي المتزامن لخدمات الصوت والفيديو والبيانات وغيرها من خدمات الشبكات عبر الدوائر التقليدية لشبكة الهاتف.

المستوى: عندما يُطلب من الممثل الصوتي مستوى ما ، فهذا يعني قراءة البرنامج النصي في الميكروفون بالحجم الكامل الذي تنوي استخدامه أثناء الأداء ، هذا مطلوب لمعايرة مستويات الصوت الإجمالية للمعدات قبل التسجيل.

اللكمة: لتسليط الضوء على كلمة أو عبارة مع لهجة حادة بشكل ملحوظ ، وهي تقنية تسجيل يتم بموجبها إدخال جزء من الأداء على لقطة مسجلة مسبقًا ، وعادةً ما تكون الكتابة فوق الصوت المسجل أصلاً.

قراءة: جودة الأداء العام للبرنامج النصي أو جزء منه.

الشخص الحقيقي: يلعب الممثل الصوتي دوره كما لو كان المستخدم الفعلي للمنتج ، معربًا عن وجهة نظره الشخصية.

المتحدث الرسمي: يلعب الممثل الصوتي دوره كسلطة تتحدث نيابة عن منتج.

الإيقاع: انحسار وتدفق العاطفة مع أداء الجهات الفاعلة صوت قصة البرنامج النصي ، الإيقاع ليس سرعة واحدة ، في التعليق الصوتي ، يتأرجح المسرع لخدمة نية ما يقال لحظة إلى لحظة.

ثلاثة في صف واحد: أداء عبارة ثلاث مرات ، وتغيير عمدا الموقف والتجويد لإنشاء إصدارات بديلة ، أيضًا  قراءة العبارة نفسها بسرعات مختلفة مع الحفاظ على نفس التجويد طوال الوقت.

الزناد: إشارة عاطفية أو جسدية تثير دافعًا عاطفيًا في الممثل.

VO: هو اختصار للتعليق الصوتي ،  في البرنامج النصي ، يتم استخدام VO للإشارة إلى الأجزاء التي يجب قراءتها بواسطة الممثل الصوتي.

السلامة: أداء احتياطي ، يتم تسجيله بعد أن يشعر المدير أنه أنتهي من كل المطلوب منه لإكمال الجلسة

السابق
اليات التسويق الرقمي عبر البريد الالكتروني
التالي
أسباب الإحساس بحرارة في الجسم مع أن درجة الحرارة طبيعية

اترك تعليقاً