الوقاية الصحية

ما هي مكونات سبيرولينا

ما هي مكونات سبيرولينا

تركيبة سبيرولينا:
سبيرولينا هو مصدر الحقيقي للطاقة ، يحتوي على العديد من العناصر الأساسية لصحة البشر. وهو الملحق الغذاء ، يعتبر غذاءا غير تقليدي (يعني مستخلص) ومكمل مثالي. وهو طحلب معروف باحتوائه على كميه غنية من البروتينات النباتية (من 55 ٪ إلى 65 ٪ من وزنه). هذه القيم هي استثنائية وأفضل مصادر البروتينات النباتية تحتوي فقط على نصف هذه المستويات. وبالإضافة إلى ذلك ، هذه البروتينات تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية للتوازن الطبيعي.
سبيرولينا يحتوي أيضا على فيتامينات A ، E، D ، B1 و B2 و B3 و B6 ، B7 ، B8 ، B12 ، وK وبيتا كاروتين(Bêta carotène). فيتامين B12 gi أهمية خاصة لأنه هو فيتامين الأكثر صعوبة في الحصول عليه خلال اتباع حميه لا يتواجد فيها اللحم. محتوى فيتامين B12 في سبيرولينا هو مهم جدا ، ولهذا السبب ينصح بهذا المكمل بالنسبه للاشخاص للنباتيين. سبيرولينا يحتوي أيضا على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين (Bêta carotène) الذي يمكن تحويله إلى فيتامين A داخل الجسم. والفيتامين A بدوره يساعد على حماية الشعر ، الأظافر ، العينين والجلد. فيتامين E موجود في سبيرولينا بنفس النسبة كما في بذره القمح، التي تعرف بوصفها مصدرا ممتازا للفيتامين E. هذا الفيتامين يحمي خلايانا ويساعد على تنمية القدراة البدنية والفكرية.
سبيرولينا يتكون أيضا من المعادن والعناصر النادرة : الكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد (الذي يوجد أساسا في اللحوم) ، والنحاس والزنك والمنغنيز والكروم والصوديوم والبوتاسيوم والسيلينيوم. سبيرولينا يحتوي على احتياطي كبير من الحديد، الذي يعتبر عنصر ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ونقل الأوكسجين في الدم.
سبيرولينا ليس نباتا حقيقيا. ومع ذلك ، فهي غنية جدا بالكلوروفيل وفيكوسيانين التي هي صبغات نباتيه. هذه الصبغاتهي التي تعطيها اللون الممزوج ما بين الأخضر والأزرق. لكن هذه الصبغات لها أدوار أخرى : الكلوروفيل يساعد الجسم على امتصاص الحديد في الدم وphytocyanine يقوي جهاز المناعة. يحتوي كذلك هذا الطحلب على انزيمات وأهمهآ : سوبر اوكسيداز ديسموتاز superoxyde dismutase (SOD) ، الذي يضم معدن الحديد.
وأخيرا ، هذه الطحالب الدقيقة تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ، أوميغا 6 ، وحامض جاما لينوليك(gamma-linoléique

أضرار سبيرولينا

يعتبر الأطباء أن سبيرولينا آمنة بشكل عام، خاصة في ضوء تاريخها الطويل كغذاء، لكن سبيرولينا قد تصبح ملوثة بالمعادن السامة والبكتيريا الضارة والميكروسايستات – وهي السموم المنتجة من بعض الطحالب – إذا نمت في ظروف غير آمنة، وهذه السبيرولينا الملوثة يمكن أن تسبب تلف الكبد والغثيان والقيء والعطش والضعف وسرعة ضربات القلب والصدمة وحتى الموت، وقد تكون السبيرولينا الملوثة خطرة بشكل خاص على الأطفال، وتوصي NIH البحث في مصدر هذه المكملات الغذائية لضمان أنها تزرع في ظروف آمنة وأنه تم اختبارها من السموم .

سبيرولينا في الصيدليات

سبيرولينا لزيادة الوزن

إن أفضل طريقة لاستخدام حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن هي تناولها بشكل يومي منتظم مع مراعاة:

  1. أن يتم تناول الحبوب مباشرة بعد تناول وجبات الطعام وليس قبلها.
  2. أن يتم تناولها مع الماء فقط وعدم دمجها بأي مشروبات أخرى كالعصير والشاي.
  3. أن يتم تناولها 3 مرات يومياً.
  4. أن يتم الانتظار بعد تناولها لمدة ساعة على الأقل قبل تناول أي أطعمة أو أدوية أخرى من شأنها أن تمنع امتصاص الحديد أو غيره من الفيتامينات الهامة الموجودة بالحبوب.
  5. بالنسبة لمقدار جرعة الحبوب يجب أن يتم تحديدها بناءً على حالة كل مريضة، لذلك عليكِ مراجعة الطبيب المختص.

 

وللحصول على أفضل نتيجة، نوصيكِ عزيزتي بعدم الاستعجال مع الاستمرار في تناول الحبوب بشكل يومي لمدة لا تقل عن 3 شهور أو حتى الحصول على النتيجة النهائية المرغوبة.

سبيرولينا والغدة الدرقية

يرجع السبب الرئيسي لقصور الغدة الدرقية إلي وجود خلل في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، الناتج عن نقص اليود في النظام الغذائي.

و هذا ما تنبهت له المؤسسات الحكومية والدولية المعنية بالصحة العامة، فوجهت إلي معالجة ملح الطعام بإضافة اليود إليه، لتعويض نقص اليود في النظام الغذائي لجزء كبير من السكان حول العالم.

وتمثل سبيرولينا أحد حلول التغذية الطبيعية، الغنية باليود، وتمثل مصدرا مهما له.

وتمد السبيرولينا الجسم البشري باحتياجاته اليومية من اليود الضروري للغدة الدرقية، و الذي يعمل علي تنظيم، وتعزيز عمل الغدة الدرقية، وتفادي حالات القصور.

تجربتي مع السبيرولينا

تجربة م.س مع الأسبيرولينا ..
السلام عليكم انا م.س بدي احكي عن تجربتي معك سبيرولينا ..الى ما يقارب 5-6 شهور بستخدم هاد المكمل كنت اشعر بنشاط بحركتي واعطتني قوه وكنت اخد #السبيرولينا و صار لي اسبوعين ما اخدت علاج الضغط ولهلا والحمد لله ضغطي منتظم .اليوم عملت فحوصات شامله حيت كنت اعاني من ارتفاع ب #الكلسترول والدهون الثلاثيه ودهون على الكبد .ولم اخد علاج الدهنيات الا شهر وتوقفت عن اخده وكملت على السبيرولينا والقهوه ديكسن السودا .وكانت نتائجي اليوم صاعقه بالنسبه الى نازله نتائج الكلسترول من 365الى 117 ..والدهون الثلاثيه من 290 الى 190 ذلك فضل الله علي .

فوائد سبيرولينا للرجال

  • مكن لها ان تحفيز افراز التستوستيرون بصورة طبيعية وامنة، المسئؤل الاول عن هرمون الذكورة عند الرجال، علما انه في حال استخدام الهرمون التستوستيرون من المستحضرا الاخري يؤدي الي انخفاضة في المستقبل القريب وهذا يؤدي الي ما يسمي بظاهرة التثدي ( اي هبوط في الثدين عند الرجل وذيادة هرمونات الانوثة ويؤدي الي نتائج عكسية).
  • نسبة عالية من البروتين في سبيرولينا ، فضلا عن وجود غيرها من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات ، يجعله مفيدا لتحسين النشاط الجنسي.
  • فيتامين ب يسحق التوتر ويعزز مزاجك والرغبة الجنسية وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • فيتامين د يهيئ هرموناتك للتحفيز،وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • تقلل من التهاب الجسم والتي تسحق الرغبة الجنسية.
  • مضادات الأكسدة تحمي الحيوانات المنوية من التلف (اراجع فوائد السبيرولينا)
  • النظام الغذائي الجنسي: كيف تؤثر التغذية على الرغبة الجنسية لديك

فوائد حبوب سبيرولينا للجنس

من ابرز فوائد سبيرولينا للجنس النقاط التالية :-
  • ذهب الاتجاه العالمي الي المكملات الغذائية الطبيعية ، حيث يمكن للمكملات المستحضرة بطريقة كيميائية ان تكون ضارة علي صحة الانسان بشكل او باخر.
  • يمكن لها ان تحفيز افراز التستوستيرون بصورة طبيعية وامنة، المسئؤل الاول عن هرمون الذكورة عند الرجال، علما انه في حال استخدام  الهرمون التستوستيرون  من المستحضرا الاخري يؤدي الي انخفاضة في المستقبل القريب وهذا يؤدي الي ما يسمي بظاهرة التثدي ( اي هبوط في الثدين عند الرجل وذيادة هرمونات الانوثة ويؤدي الي نتائج عكسية).
  • نسبة عالية من البروتين في سبيرولينا ، فضلا عن وجود غيرها من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات ، يجعله مفيدا لتحسين النشاط الجنسي.
  • فيتامين ب يسحق التوتر ويعزز مزاجك والرغبة الجنسية وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • فيتامين د يهيئ هرموناتك للتحفيز،وهو احد مكونات السبيرولينا.
  • تقلل من التهاب الجسم والتي تسحق الرغبة الجنسية.
  • مضادات الأكسدة تحمي الحيوانات المنوية من التلف (اراجع فوائد السبيرولينا)
  • النظام الغذائي الجنسي: كيف تؤثر التغذية على الرغبة الجنسية لديك

فوائد سبيرولينا للشعر

  • سوف تختفي قشرة الرأس.
  • الشعر سوف يتوقف عن السقوط.
  • سوف يبدأ الشعر في النمو بشكل أسرع.
  • سوف يتوقف الشعر عن الانهيار.
  • وقف التقصف من الشعر؛
  • تطبيع حالة الشعر وفروة الرأس، ثم انهم لن تكون جافة جدا أو الزيتية.
  • يختفي مثيرة للحكة في فروة الرأس.
  • سيكتسب الشعر لمعان صحي طبيعي.
السابق
فوائد زيت الكانولا واضراره
التالي
أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة

اترك تعليقاً