مال وأعمال

معلومات عن عملة كيوتوم qtum

معلومات عن عملة كيوتوم qtum

كيوتوم هي عملة مشفرة تجمع بين وظائف العقود الذكية في عملة الإثيريوم وأمن البيتكوين وثباته، لإنشاء عملة مناسبة لتتبناها المؤسسات الكبيرة، وتستخدم هذه العملة نظام العقود الذكية القائم على UTXO مع نموذج إجماع إثبات المشاركة (PoS)، وقد تم تصميم الكيوتوم لتكون عملة مناسبة للاستخدام من قبل المؤسسات الكبيرة .

ما هي عملة الكيوتوم

كيوتوم هي أول نظام عقود ذكي قائم على UTXO مع نموذج إجماع إثبات للمصالح  أو للمشاركة (PoS)، وهذا يساعد على تحقيق أهداف أهمها الأمن، وتستخدم كيوتوم رمز بيتكوين الأساسي الذي يستخدم مبادئ UTXO، وتقوم شركة كيوتوم بإنجاز الاتصال باستخدام طبقة تجريد الحساب (AAL) التي تخفي هويات الأطراف المتعاملة، والكيوتوم عبارة عن منصة بلوك شين مفتوحة المصدر غير مركزية، يمكن من خلالها تنفيذ عقود ذكية على أجهزة افتراضية متعددة، والكيوتوم عبارة عن مزيج من كل من البيتكوين و الإثيريوم، والكيوتوم هي العملة المشفرة الرسمية لمنصة Qtum Blockchain .

إنشاء عملة الكيوتوم

تم تطوير الكيوتوم من قبل Qtum Blockchain Foundation وهي منظمة غير ربحية، تأسست المؤسسة خلال شهر نوفمبر 2016 من قبل باتريك داي، باتريك داي، والأردن إيرلز، وباتريك خريج جامعة دريبر وقد عمل سابقا في شركة علي بابا الشهيرة، وخلال عرضها الأولي في مارس 2017، جمعت الكيوتوم مبلغا قدره 15.6 مليون دولار في أقل من 5 أيام مقابل 51 مليون رمز كيوتوم، مما يجعلها رابع أكبر عرض عملة أولي على الإطلاق .

فوائد عملة كيوتوم

كيوتوم عبارة عن منصة تم تغييرها للاستفادة من نموذج مخرجات المعاملات غير المستهلكة (UTXO) من البيتكوين والإثيريوم، وتضيف العملة طبقات إضافية إلى Bitcoin blockchain لجعلها متوافقة مع Ethereum Virtual Machine، وتلتزم الكيوتوم بتقديم تكنولوجيا بلوك شين إلى العالم الفعلي : مثل التمويل، والألعاب وما إلى ذلك من خلال إنشاء مجتمع عالمي مفتوح المصدر بالتعاون مع مجتمعات بلوك شين الأخرى، ومن خصائص العملة الأساسية أنها لامركزية، وبالتالي فهي تسهل تطوير تطبيقات dApps من خلال تطوير وحدة نمطية متنوعة لمختلف الأنظمة والمستخدمين، ومع إستراتيجية Mobile Go تطمح كيوتوم إلى جلب تقنية البلوك شين لمستخدمي الإنترنت المشتركين من خلال تطوير dApps لايت .

معلومات عن عملة الكيوتوم

1- يتوفر في الأسواق الآن حوالي 74 مليون كيوتوم .

2- الكيوتوم لن تنافس البيتكوين والإثيريوم بكل تأكيد، فهي تعمل بصورة مختلفة عن هذه العملات، وتهدف هذه العملة إلى توفير عقود ذكية آمنة وصحيحة، مع اللامركزية التي تعد هدف كل العملات الرقمية .

3- تتشابه الكيوتوم مع البيتكوين والإثيريوم في العديد من المميزات، حيث تتميز منصة وعملة الكيوتوم بأنها مستقرة ولامركزية، وهذا ما يتميز به البيتكوين، ويمكنها أيضا عمل عقود ذكية بسهولة وأمان وهذا ما يوفره الإثيريوم .

4- بجانب جمع عملة الكيوتوم لمميزات البيتكوين والإثيريوم فهي تعزز من عملية مزج تطوير البيانات الخارجية الأخرى وهو ما يطلق عليه ” المشاورات “، وهي عبارة عن أطراف ثالثة موثوقة في شبكة البلوك شين مهتها هي تزويد الأشخاص بالمعلومات والدعم اللازم لإجراء العمليات الحسابية وغيرها .

5- يمكنك من خلال عملية الكيوتوم أن تقوم بإجراء معاملات آمنة وموثوق بها، حيث تعتمد الكيوتوم على تقنية البلوك شين هذا بجانب موثوقية التعاملات والعقود الذكية في إتمام المعاملات المالية والاستثمارية بسرعة و بسهولة وبتكلفة أقل .

6- يمكنك من خلال الكيوتوم أن تقوم بإنشاء عقود ذكية تحمل نفس ميزات منصة الإثيريوم، والتي تتميز ببرمجتها البسيطة، وتوفيرها إلى المخططات والأدوات والعقود الذكية عبر البلوك شين .

7- يمكنك الوصول لمنصة الكيوتوم عبر الهاتف الذكي، حيث تعتمد المنصة على نظام يدعى UTXO وهو النظام الخاص بالبيتكوين .

8- عملة الكيوتوم من أهم العملات الواعدة التي يتوقع لها الكثير من الأشخاص مستقبل رائع، حيث أن العملة تحظى بارتفاعات كبيرة في الفترة الأخيرة، كما أنها العملة الوحيدة التي تقوم بدمج مميزات وخصائص البيتكوين مثل اللامركزية والثبات، مع الإثيريوم من خلال إنشاء عقود ذكية بسهولة دون تعقيد .

السابق
كيف تكتشف إعلانات التوظيف الوهمية ؟
التالي
فوائد وأدوات التسويق الذكي

اترك تعليقاً