مال وأعمال

أفضل منصات لتداول فوركس

أفضل منصات لتداول فوركس

من خلال منصات فوركس يمكن للمتداولين وضع رهانات على عملات العالم ، وبيع وشراء أزواج العملات التي تتغير أسعارها طبقًا للأوضاع الاقتصادية حول العالم ، سوق الفوركس يعمل على مدار 6 أيام أسبوعيًا 24 ساعة يوميًا ، حيث يبدأ التداول ظهر يوم الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية ويغلق ظهر يوم الجمعة ، بعد أن ينتهي تجار الأسهم من أعمالهم ، ومن المعروف عن سوق فوركس المالية تعاملاتها الضخمة في تداول العملات ، والمقدر بـ 4 مليارات دولار أمريكي ، يتعامل المتداولون في سوق فوركس من خلال منصات عبارة عن مجموعة متنوعة من محطات الويب والبرامج المتخصصة ، مما يجعل اختيار أحدها أمرًا ليس سهًلا على المتداولين ، لذا نقدم في هذا المقال أفضل منصات لتداول الفوركس .

معايير أساسية لاختيار منصات فوركس

يتم التداول في سوق فوركس على مراكز بيع لأزواج العملات إما طويلة أو قصيرة ، والتي يتم حسابها على شكلين من العطاء القانوني مثل اليورو أو الدولار الأمريكي ، حيث يوفر المركز الطويل صفقات جني الأموال من خلال تحرك سعر الصرف لأعلى ، بينما المركز القصير يوفر جني الأموال من خلال تحرك سعر الصرف لأدنى ، وهو على عكس الأوراق المالية حيث لا يقترض المتداول أسهم أو أموال من الوسيط لكنه من الممكن أن يدفع رسول التمديد .

يحتفظ وسطاء فوركس بأموال المتداولين في حسابات تتغير بحسب التعاملات اليومية وتتغير أرصدة المتداولين كرد فعل للأرباح والخسائر ، وتكون طريقة كسبهم للأموال عن طريق الرسوم والعملات ، كما يتعامل الوسطاء مع طلبات السحب ومشورة الخبراء .

لذا عادة ما يبني المتداول اختياره وفقًا للمنصة الأكثر أمنًا على حسابه والتي تضمن برامج عالية الجودة لكسب الأرباح في الأسواق المالية ، إليك عدة معايير أساسية يجب أن تسلط الضوء عليها عند اختيارك:

العيوب الفنية

يجب أن تكون المنصة خالية من العيوب الفنية ، حتى في أوقات ارتفاع السيولة ، وتتم ملاحظة هذه العيوب في منصات الويب ، تلك العيوب آمنة إلى حد ما بالنسبة لأصحاب الاستثمارات طويلة الأجل ، أما بالنسبة للمتداولين فإن التأخير في تنفيذ الأمر التجاري يتسبب في الخسارة ، ولكي تتجنب مشكلة العيوب الفنية في المنصة يمكن تثبيت برنامج تداول على جهاز الكمبيوتر ولكن هذا الحل ليس فعلًا بشكل مثالي .

التحليل الفني

من الضروري أن تحتوي منصات فوركس على أدوات كافية للتحليل الفني ، أي عند نقل المؤشرات إلى مخطط ينبغي على المطورين الفنيين ضبط معلمات الإدخال ، كذلك يجب أن يكون هناك فترة زمنية من التخطيط لاتخاذ قرار التداول المناسب ، وفقًا لطريقة A elder تعد طريقة تصفية الإشارات الزائفة عنصرًا أساسيًا في استراتيجية العمل ، كذلك يجب أن يكون البرنامج لديه قدرة على تطبيق العمل مع العديد من الأدوات المالية ومع أنظمة التداول الآلية ، بمعنى أن المتداول يجب ألا يجد صعوبة في وضع أوامر عاجلة بشكل آمن دون أن تتعلق ، أيضًا تتميز المنصات الجيدة بإضافة نافذة لمراقبة أحجام التداول ، مع تضمين أحداث اقتصادية قوية من شأنها أن تؤثر على سوق الأوراق المالية بشكل قوي .

الانطباع الأول

ذلك الانطباع عن المنصة لدى المتداول يمثل أهمية كبيرة ، لذا يجب على المنصة أن تغير لون المؤشرات أو الخلفية أو المخطط نفسه .

مشاكل التوافق

المنصة الجيدة يجب ألا يكون بها مشاكل في التوافق ، بمعنى أن لا يجد المتداول صعوبة في تثبيت النظام الأساسي على هاتفه المحمول ، لذا على المطورين الفنيين أن يهتموا بدعم البرنامج ليصبح قادرًا على العمل في أي نظام تشغيل .

أفضل منصات لتداول فوركس

Ninja trader ” تاجر نينجا “

وهي منصة تداول عالمية ، يمكن التعامل مع أي وسيط من خلال حساباتها ، تتميز تلك المنصة بتحليل الرسوم البيانية والتي تتيح للمتداول أدق المعلومات عن معنويات السوق ، كذلك تهتم بتطوير وتحديث المنصة الشركة الأمريكية NinjaTrader LLC ، ومقرها دنفر ، ويعتبر النظام الأساسي لـ نينجا نظامًا قياسيًا للعديد من شركات الاستثمار ، كذلك هناك إصدارات من جهاز Lite و Pro يوفر استخدام إمكانيات تداول وتحليل عالية جدًا وغير محدودة .

Zulu-Trade ” تجارة زولو “

تتيح تلك المنصة للمتداولين كسب الأرباح من خلال الاستثمار المستقل والاستثمار مع الآخرين ، كما أن هذه المنصة تحتوي على واجهة لتسهيل عمل المتداولين ، كما توفر دليل مفصل للمبتدئين من خلال الموقع ، كما يتضمن إرشادات لإضافة حساب تداول على المنصة ، وتعد ” زولو ” منظمة مستقلة تتعاون مع عدد من الوسطاء الموثوقين .

Mirror trader ” مرآة التاجر “

تعد هذه المنصة شبيهة إلى حد كبير لما تقدمه منصة ” زولو ” ولكن وظيفة منصة ” ميرور ” الرئيسية هي مراقبة معاملات المتداولين الناجحين ، كما توفر إمكانية التداول آليًا وشبه تلقائي ، ويقرر المستثمر المعاملات التي يرغب في خوضها ، لكن لا يجب على المبتدئين استخدام هذه المنصة حيث تؤدي معاملات مقدمي العروض إلى تشتيت انتباههم ، وأيضًا ليس بها ضمانات للنجاح .

MetaTrader 4 ” تاجر ميتا 4 “

تعتبر هذه المنصة واحدة من أفضل منصات التداول ، وتم تطوير نظامها الأساسي في 2005 من قبل الشركة الأمريكية ” MetaQuotes Software Corp ” ، وميزات هذه المنصة تشمل الآتي :

  • الأداء العالي .
  • توفر إمكانية تنفيذ أي أفكار تجارية ، وتطور من استراتيجياتها الخاصة .
  • قام المطورون بتقديم محرر مستشاري التداول إلى MQL4 ، مما يوفر للمتداولين ذوي المهارات العالية إتمام عمليات التداول اللازمة .
  • على هذه المنصة يمكن للمتداول تثبيت أي مؤشرات خاصة به أو غير مدرجة في المجموعة القياسية من الأدوات التحليلية ، كذلك برامج التداول والبرامج النصية .
  • مرونة مخططات الأسعار .
  • تم تطبيق النظام الأساسي بحسب أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا ” windows, mac OS, Android, iOS, Linux ” .
  • يقوم بحفظ حساب التداول بشكل آمن تمامًا .

MetaTrader 5 ” تاجر ميتا 5 “

وهي منصة تداول مبتكرة من قبل شركة MetaQuotes Software Corp عام 2010 ، تضمن العديد من ميزات ” تاجر ميتا 4 ” التي سبق ذكرها ، بالإضافة إلى توسيع النظام الأساسي في هذا الإصدار الجديد ، والذي يشمل المميزات الآتية :

  • تطوير الإطار الزمني من 9 إلى 21 .
  • تحليل السوق من خلال أكثر من 70 أداة .
  • تخصيص إشعارات صوتية عند تشكيل التداول .

ATAS

قام المطورون بوضع النظام الأساسي كمنصة للتداول الاحترافي ، مقابل 69 يورو تدفع شهريًا ، وفي هذه المنصة يعرف المتداول أحجام التعامل في سوق العقود الآجلة ، وللبرنامج خيار الاستخدام غير المحدود مقال 1790 يورو ، وفترة اختبار 14 يوم ، ويستخدم التجار أصحاب الخبرة هذه المنصة كأداة تحليلية .

SB-Pro

تشبه هذه المنصة في نظامها الأساسي المنصة السابقة ” ATAS  ” الفرق بينهما هو تكلفة الاستخدام ، حيث عمل المطورون على عدم وجود رسوم شهرية ، حيث يتم شراء النسخة الكاملة من هذه المنصة بـ 100 دولار أمريكي .

السابق
كيف تختار وسيط الفوركس المناسب
التالي
عمليات الاستحواذ العدائية على الشركات

اترك تعليقاً