التغذية

طريقة الجرانولا الجاهزه

طريقة الجرانولا الجاهزه

طريقة الجرانولا الجاهزه كانت جرانولا غذاءً أمريكيًا أساسيًا منذ أواخر القرن التاسع عشر. يتكون هذا الإفطار الشهي من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة والأطعمة المحفوظة الأخرى. وقد حافظ على شعبيته على مر السنين كوجبة إفطار شعبية ووجبة خفيفة بالإضافة إلى المخبوزات والحليب والحلويات. اليكم طريقة الجرانولا الجاهزه:

ماهي حبوب الجرانولا

الجرانولا عبارة عن طعام إفطار كلاسيكي يتكون عادة من الشوفان الملفوف والمكسرات المطحونة والعسل. اليوم يمكن شراء الجرانولا بجميع أنواعها، من الخالي من الغلوتين إلى السكر المنخفض وغير ذلك.

خطوات التحضير

  1. سخني الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية.
  2. في بولة كبيرة الحجم ضعي الشوفان و المكسرات و بذور عباد الشمس و قلبي حتى تختلط المكونات ببعضها.
  3. في بولة اخرى ضعي الزيت و العسل و الفانيليا و القرفة و قلبي ثم ضعي مزيج الزيت على مزيج الشوفان.
  4. قلبي مزيج الشوفان جيدا ثم ضعيه في صينية قابلة للإستخدام في الفرن.
  5. ضعي الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق.
  6. قلبي المزيج الشوفان ثم ضعيه في الفرن لمدة 10 دقائق اخرى.
  7. اتركي الجرانولا تبرد تماما قبل التقديم.

طريقة عمل الجرانولا

لتحضير الجرانولا، سوف تحتاج إلى:

  • الشوفان القديم: المعروف أيضًا باسم الشوفان الملفوف، إذا كانت هذه الوصفة خالية من الغلوتين. فتأكد من التحقق مرة أخرى من أن العلامة التجارية التي تشتريها معتمدة من GF.
  • المكسرات: دائمًا ما أستخدم شرائح اللوز في الجرانولا، لكن لا تتردد في استبدالها بالمكسرات أو البذور المفضلة لديك (مثل الببيتاس أو بذور عباد الشمس).
  • بذور الشيا: أحب رشها للحصول على أوميغا 3 إضافية.
  • زيت جوز الهند المذاب: أو نوع الزيت المفضل لديك.
  • العسل: أو شراب القيقب.
  • القرفة المطحونة وملح البحر الناعم ومستخلص الفانيليا: لتذوق الجرانولا.
  • قشور جوز الهند: أو يمكنك استخدام جوز الهند المبشور، أو حذف جوز الهند تمامًا.

اقرا المزيد عن كيف تأكل الجرانولا

كيفية صنع الجرانولا ببساطة

  • اجمع (معظم) المكونات الجافة معًا: أي الشوفان واللوز وبذور الشيا والقرفة والملح، سنحفظ جوز الهند وأي مكونات إضافية لوقت لاحق.
  • أضف المكونات الرطبة، اخفقي زيت جوز الهند المذاب وشراب القيقب والفانيليا معًا، ثم قم برشها فوق المكونات الجافة وامنح كل شيء جيدًا حتى يتجانس.
  • افرد الخليط بالتساوي على صينية خبز كبيرة مغطاة بورق.

  • الخبز: دع الخليط يخبز على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 20 دقيقة، ثم نخرجه من الفرن ونقلب الخليط جيداً.

  • أضف جوز الهند: ثم نرش جوز الهند بالتساوي فوق الجرانولا، ثم ضع ورقة الخبز مرة أخرى في الفرن لمدة 5 دقائق أخرى، مع مراقبة جوز الهند عن كثب حتى لا يحترق، ثم أخرج صينية الخبز من الفرن وانقلها إلى رف سلكي.
  • دع الجرانولا تبرد، انتظر لمدة 20-30 دقيقة أو حتى تبرد الجرانولا تمامًا لتصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم استخدم ملعقة لتقسيمها إلى الحجم الذي تريده من التكتلات.
  • (اختياري) أضف مزيجك: في هذه المرحلة، إذا كنت ترغب في إضافة أي رقائق شوكولاتة أو فواكه مجففة أو غيرها من الأشياء الإضافية، فابدأ في ذلك.
  • وأخيرًا، يمكنك إما تقديم الجرانولا على الفور، أو انقله إلى وعاء مغلق، وتستطيع أن تحتفظ به لمدة تصل إلى شهر واحد.

طريقة أكل الجرانولا بالحليب

تحتوي الجرانولا على الشوفان والحبوب الكاملة الأخرى وكذلك المكونات مثل الفواكه المجففة والمكسرات، هذا المزيج الغني بالمغذيات من المكونات يجعل الجرانولا حبوبًا صحية، أضف الحليب البارد أو الدافئ قليل الدسم إلى وعاء من الجرانولا واستمتع بوجبة الإفطار هذه.

تناول جرانولا مع الزبادي

ضعي الفاكهة الطازجة مثل شرائح الخوخ أو التوت أو الفراولة في كوب طويل، ثم أضيفي ملعقة من الزبادي وملعقة من الجرانولا، استمر في وضع هذه المكونات في طبقات حتى يمتلئ الكوب بالقدر المطلوب.،لتحلية أكثر روعة، يمكنك استخدام الفانيليا.

اقرا المزيد عن استخدامات الجرانولا

الفرق بين الجرانولا والشوفان

اتضح أنها مختلفة تمامًا من حيث المكونات والاستهلاك والفوائد الصحية والأنواع.

المكونات:

يتكون الشوفان من حبوب الشوفان، بينما تصنع الجرانولا من رقائق الشوفان الملفوف والمكسرات والفواكه، يضاف التحلية أيضًا إلى الجرانولا عند تحميصها.

الاستهلاك:

يتم تناول الشوفان عند إضافة الماء وأحيانًا السكر أو الملح، من ناحية أخرى، تؤكل الجرانولا مع الحليب أو الزبادي.

الفوائد الصحية

يساعد الشوفان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يبطئ عملية الهضم ويثبت مستوى الجلوكوز في الدم.

لأن الشوفان هو المكون الرئيسي للجرانولا، فإن له فوائد صحية مماثلة، تساعد الجرانولا على منع الإمساك وتنظيم الهضم، كما أنه يعزز وظائف الأعضاء ويساعد في إنقاص الوزن.

1/2 كوب من الشوفان يحتوي على 150 سعرة حرارية مقارنة بـ 200 من الجرانولا؛ يحتوي أيضًا على 5 جرامات من البروتين بينما يحتوي الجرانولا على 6؛ ويحتوي على 27 جرامًا من الدهون بينما يحتوي الجرانولا على 39 جرامًا.

الأنواع:

يمكن طحن الشوفان، بينما يمكن أن تكون الجرانولا سادة أو معالجتها لتصبح ألواح جرانولا.

اقرا ايضا عن فوائد الشوفان للاطفال والحامل

أضرار الجرانولا

على الرغم من وجود العديد من مصادر العناصر الغذائية الأساسية، إلا أن الجرانولا لا تزال تسبب بعض المشاكل، قد يوفر كميات عالية من السعرات الحرارية إلى جانب الدهون والسكريات المضافة، والمعروفة بآثارها السلبية في الجسم.

قد تأتي السعرات الحرارية الزائدة من الزيت النباتي وزيت جوز الهند وزبدة الجوز، إلى جانب السكر المضاف، قد تزيد الجرانولا من خطر زيادة الوزن غير المرغوب فيه، وأمراض التمثيل الغذائي، والسكري، وأنواع معينة من السرطان.

اقرا ايضا عن افضل مشروب لتهدئة القولون

السابق
مهارات البحث عن وظيفة pdf
التالي
فوائد زيت الفيجل للسحر

اترك تعليقاً