القرآن الكريم

علاج الصداع بالقران الكريم

الصداع

الصداع هو أحد أكثر الأمراض المنتشرة على مستوى العالم، تتعدد أنواعه، ولا يقتصر هذا المرض على فئة عمرية محددة، بل يصيب مختلف الفئات العمرية، حسب ما ذُكر بواسطة منظمة الصحة العالمية WHO، إن أكثر من نصف الأشخاص البالغين سوف يعانون من هذا المرض في وقتٍ ما، والصداع عامةً، وبمختلف أنواعه هو واحد من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم؛ إذ يمكن أن يُصيب جميع الناس من جميع الفئات العمرية، وتتعدد مسببات هذا المرض، منها ما هو ناتج عن الحياة اليومية كالضيق العاطفي والإجهاد، ومنها ما هو ناتج عن بعض الاضطرابات الطبية كأمثال الاكتئاب والقلق وارتفاع ضغط الدم والشقيقة وغيرها من الاضطرابات؛ مما يسبب إعاقة في النشاطات اليومية في بعض الحالات.

علاج الصداع بالقران الكريم

جميع الآيات القرآنية، يمكن أن يلجأ لها المسلم قاصدًا الشفاء من الأمراض، ومنها الصداع، وفيما يأتي بعض الآيات القرآنية التي يمكن أن يقرأها المريض بنية طلب الشفاء، فالله عز وجل هو الشافي:

  • قرآءة آية الكرسي ثلاث مرات على الرأس.
  • قراءة سورة الفاتحة ثلاث مرات على الرأس.
  • قراءة آية وجعلنا من بين أيديهم سدًّا ومن خلفهم سدًّا فأغشيناهم فهم لا يبصرون[يس:9]، وآية وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدًا للقوم الظالمين[هود:44].
  • قراءة آية ولو أن قرآنًا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعًا[الرعد:31]، وآية تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هَدًّا [مريم:90].
  • قراءة آية قل لو كان معه ءالهة كما يقولون إذًا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلًا[الإسراء:42].
  • قراءة آية فمن كان منكم مريضًا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك[البقرة:169]، وآية يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه[الفتح:10].
  • قراءة آية أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون[الأنبياء:30].
  • قراءة آية وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودًا[النساء:61]، وآية وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارًا[الاسراء:82].

القران الكريم

يعرّف القرآن الكريم بأنه كتاب سماوي، يؤمن المسلمون بأنه كلام الله المقدّس، هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أُنزل بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، ويعدّ المصدر الأول للتشريع، يرى المسلمون أن حفظ القرآن الكريم وتعلّمه وتلاوته هي من أعظم العلوم، وتطلق كلمة مصحف على الكتاب الذي يحوي آيات القرآن، يداوم المسلم على الالتزام بتلاوته وتطبيق الآيات القرآنية منذ الصغر، فلسماعه وتلاوته وقراءته آداب وأحكام ينبغي على المسلم أن يتعلمها، جدير بالذكر كذلك أن القرآن معجزة خالدة.

تتعدد الآثار الناتجة عن إيمان المسلم بأن القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يستشعر بتلاوته السَّكينَة والطمأنينة، ويتقرب به إلى الله، ويزكّي النفس وغيرها من الآثار، ويعتقد الكثير من المسلمين أنه أساس الحياة وبه بدأت في كافة المجالات.

السابق
اضرار الضحك الكثير
التالي
متى تكون بداية السنة الأكاديمية في أمريكا

اترك تعليقاً