مال وأعمال

كيفية الانضمام الى منظمة اليونسكو

كيفية الانضمام الى منظمة اليونسكو

منظمة اليونسكو أو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة التي يتم اختصارها إلى منظمة اليونسكو ، تعد هذه المنظمة من أهم المنظمات التي تسعى إلى مساعدة الناس في كل مكان في العالم، وتسعى إلى العمل على نشر العلم والثقافة والتعليم بين أفراد المجتمعات المختلفة ومحاربة الجهل خصوصاً في الدول النامية، ولهذه المنظمة العديد من المكاتب ويعمل لديها العديد من الموظفين في كل أنحاء العالم، ويعد العمل في هذه المنظمة من أكثر الأشياء التي يتمناه أي شخص.

منظمة اليونسكو

هي منظمة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي تم تأسيسها سنة 1945 وترأسها الآن الفرنسية أودري أزولاي بعد أن فازت في الانتخابات التي أجريت سنة 2017، فهي حصلت على ثلاثين صوت حيث تقدمت بهذا على المرشح حمد بن عبد العزيز الكواري القطري الجنسية بفارق صوتين.

تهدف هذه المنظمة إلى المساهمة في إحلال الأمن والسلام من خلال الرفع من مستوى التعاون بين دول العالم أجمع في أهم المجالات التي تساعد في نهضة الأمم مثل مجالات الثقافة والتربية والتعليم، حتى يتم ترسيخ مبادئ الاحترام العالمي لسيادة القانون والعدالة ومبادئ الحرية الأساسية وحقوق الإنسان.

المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في باريس، ولليونسكو أكثر من خمسين مكتب حول العالم والعديد من مراكز التدريس، كما أن هناك خمس برامج أساسية خاصة بالمنظمة وهي التربية والتعليم، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الطبيعية والثقافة والاتصالات والإعلام.

تقوم اليونسكو بدعم وإعداد العديد من المشاريع الخاصة بمحو الأمية وبرامج التأهيل والتدريب للمعلمين وبرامج التدريب التقني، وبرامج العلوم العالمية والعديد من المشاريع التاريخية والثقافية، مع قيامها بعمل اتفاقيات للتعاون العالمي حتى تحافظ على التراث الطبيعي والحضارة العالمية، وحماية حقوق الإنسان.

لقد عانت المنظمة على مر الزمن من سوء الظن بها وكان هناك جدل كبير حولها خصوصاً خلال الثمانينيات والسبعينيات حيث اعتقدت بعض الدول الغربية وخاصةً بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أن منظمة اليونسكو يتم استغلالها من قبل الشيوعيين، وأن دول العالم الثالث هي وراء هذه المنظمة لمهاجمة الغرب، وهذا الأمر كان السبب في تطوير المنظمة لخطة النظام العالمي الجديد حتى توقف الأكاذيب والمعلومات المزعومة والمضللة والمنتشرة عليها في مسألة التشكيك بأهدافها في تطوير دول العالم.

رفضت دول الغرب هذه الخطة والحجة كانت أنها في الأساس موجهة من الدول الشيوعية ودول العالم الثالث حتى تدمر حرية الإعلام في الدول الغربية فقامت أمريكا بالانسحاب من المنظمة سنة 1984 ومن بعدها بريطانيا سنة 1985.

طريقة الانضمام إلى منظمة اليونسكو

تعد اليونسكو في الأساس هي واحدة من منظمات الأمم المتحدة، ولكن لا يمكن الانضمام إلى منظمة اليونسكو بشكل مباشر ولكن يمكن الانضمام إليها من خلال بعض المنظمات الأخرى المتعاقدة معها من خلال البحث عن الوظائف التي تحتاجها المنظمة ثم الانتقال والتعيين بمنظمة اليونسكو.

طريقة الانضمام بمنظمة الأمم المتحدة

-في البداية قم بتصفح الموقع الخاص بمنظمة الأمم المتحدة حتى تتعرف على الوظائف المتاحة وتحدد الوظيفة المناسبة لك ولمؤهلاتك وقدراتك.

-قم بتحديد الوظيفة الذي ترغب في العمل بها، حيث أن العمل في المنظمة ينقسم إلى عمل ميداني ومتخصصين محترفين، وهناك عمل للموظفين في الوظائف العليا.

-تتطلب معظم الوظائف في الأمم المتحدة أن يكون الشخص مُلم باللغة الإنجليزية والفرنسية، إلى جانب بعض اللغات الأخرى مثل الروسية والعربية والصينية.

-على المتقدم أن يكون خريج جامعي ومن الأفضل أن يكون من حاملي الدكتوراه أو الماجستير، أو يكون لديه من سنة إلى سبع سنوات خبرة في مجال عمله.

-قم بالدخول إلى الموقع، مع وضع السيرة الذاتية واختيار الوظيفة التي تريد أن تشغلها، وانتظر الرد.

السابق
لماذا اخترت مهنة الصيدلة
التالي
مهام المشرف التربوي ومهاراته وصفاته

اترك تعليقاً