مال وأعمال

مهارات مهمة لمعلمة رياض الأطفال

مهارات مهمة لمعلمة رياض الأطفال

لدى الكثير من الناس دعوة للعمل في مجال التعليم ، لكن الأمر يتطلب نوعًا خاصًا من المعلم للعمل مع الأطفال الصغار في السنوات الخمس الأولى من حياتهم ، هؤلاء المعلمون مكلفون بدعم المعالم التنموية الأساسية المعرفية والسلوكية والاجتماعية والجسدية ، الصبر والإبداع وحب الحقل ودرجة البكالوريوس في تنمية الطفل هي عناصر مهمة لدى معلمي رياضة الأطفال التي تؤدي إلى النجاح في الفصول الدراسية وطوال حياتهم المهنية.

معلمة رياضة الأطفال

يتخصص مدرسو الطفولة المبكرة في التعلم والاحتياجات التنموية والاجتماعية والبدنية للأطفال الصغار ، يوفر هؤلاء المعلمون بيئة آمنة ومريحة حيث يمكن للأطفال الصغار أن يتعلموا ليس فقط الأكاديميين الأوائل ، ولكن أيضًا المهارات الاجتماعية والحركية والتكيفية

يتخصص اختصاصيي التوعية الذين يعملون مع الطلاب في مرحلة الطفولة المبكرة في تعلم الطفولة والصحة التنموية ، يمكن للمعلمين الذين يقومون بتدريس رياض الأطفال (مرحلة ما قبل الروضة) حتى الصف الثالث أن يتوقعوا تدريس المواد الأساسية مثل القراءة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية وفقًا للمناهج الدراسية التي حددتها مدرستهم أو منطقتهم ، سيوفر اختصاصيو التوعية أيضًا الفرص والأنشطة للعب المنظم وغير المنظم ، وكذلك الوجبات الخفيفة خلال اليوم الدراسي ، ومناقشة ء سلوك الأطفال وتطورهم بانتظام مع أولياء الأمور.

  مهارات معلمي رياضة الاطفال

شغف لتعليم الطفولة المبكرة

التعليم ليس مجالًا يمكن لأي شخص الدخول فيه ويكون ناجحًا ومُحققًا في حياته المهنية ، يجب أن يكون لدى المعلمين المرتقبين شغف بتعليم الأطفال الصغار ، يجب أن يتجاوز هذا الحماس متعة الملعب والتركيز على مساعدة الأطفال الصغار على تلبية المعالم التنموية.

الصبر وروح الدعابة

الأطفال الصغار مليء بالطاقة والفضول ، يجب أن يجلب اختصاصيي التوعية في مرحلة الطفولة المبكرة قدراً كبيراً من الصبر وجرعة من الفكاهة إلى الفصل للحفاظ على مشاركة الأطفال في الدروس.

الإبداع

يتطلب الوصول إلى الأطفال ومساعدتهم على التعلم إبداعًا أثناء توجيه الطلاب في ربط النقاط وربط الدروس بمرحلة تطورهم الحالية ، يجب أن يكون معلمو الطفولة المبكرة قادرين على تكييف خطط الدروس مع المفاهيم التي يمكن للأطفال فهمها ، دمج ألعاب التعلم وغيرها من أساليب التدريس يمكن أن يبقى الأطفال يشاركون ويركزون طوال اليوم.

مهارات التواصل

الأطفال هم عبارة عن  إسفنجة تمتص كل المعلومات  في هذه السن المبكرة ، لكنهم أيضًا جديدون في التعلم ، يجب أن يكون معلمو رياضة الأطفال  قادرين على التواصل مع المتعلمين الشباب على مستواهم ، بما في ذلك القدرة على تقسيم المواد المعقدة إلى قطع سهلة الفهم ، يجب أن يكونوا قادرين على تقديم تفاصيل حول تقدم الفصل الدراسي إلى أولياء الأمور حتى يكونوا على دراية بمستوى أداء الطفل وإنجازه ، يساعد التواصل أولياء الأمور في التعرف على لحظات قابلة للتعلم في المواقف اليومية وتعزيز استعداد روضة أطفالهم.

المرونة

أثناء وضع خطة درس لتوضيح المفاهيم المهمة التي ينبغي تناولها في المناهج الدراسية ، يعد أمرًا مهمًا لأي فصل دراسي ، حتى في بعض الأحيان لا تحدث أفضل الخطط بالطريقة التي نأملها ، لذلك يمكن أن تساعد المرونة في تقليل مستويات التوتر والحفاظ على المسار الصحيح.

فهم التنوع

يأتي الأطفال من بيئات وخلفيات منزلية مختلفة ، مما قد يؤدي إلى أنماط تعليمية مختلفة ، يجب أن يكون معلمو الطفولة المبكرة قادرين على قبول هذه الاختلافات وأن يكونوا مستعدين للعمل مع أساليب تعليمية متنوعة لضمان مغادرة جميع الطلاب للفصل الدراسي بعد أن حققوا أهداف التعلم المحددة.

درجة البكالوريوس في تنمية الطفل

إن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ليس مهنة تعليمية تناسب الجميع ، ولكن مع التعليم المناسب يمكن للمعلمين في المستقبل اكتساب معرفة وخبرة قيمة لدفع نجاحهم في الفصل الدراسي ، لذلك يجب الحصول على درجة في تنمية الطفل والتعليم التي تساعد  المربين على فهم الأهداف التعليمية الأساسية والمعالم التنموية للأطفال الصغار.

كما يمنح هذا الاعتماد المعلمين المهارات اللازمة لدعم استعداد رياض الأطفال والإنجاز الأكاديمي في المستقبل ، تعد درجة البكالوريوس رياضة الأطفال ليكونوا دعاة يفهمون قيمة التعليم قبل الروضة كأساس للنجاح الأكاديمي للطفل في المستقبل.

النشاط

ينبغي على معلمي مرحلة ما قبل المدرسة إحضار بعض الحياة إلى الفصل الدراسي عن طريق إشراك طلابهم في أنشطة مثيرة للاهتمام ،  يجب أن يخلقوا جوًا يشعر فيه الطلاب أنه يمكنهم المشاركة الفعالة في المناقشة.

التنظيم

نظرًا لأن المدرسين يجب عليهم إنجاز العديد من الأشياء لتنظيم الفصول الدراسية ، والتي تغطي المناهج الدراسية ولوحات النشر ، يجب أن يظلوا منظمين مع المواد التعليمية والوسائل التعليمية.

النضج

يجب أن يتمتع المعلمون بمستوى عالٍ من النضج عند التعامل مع مشكلات طلابهم وإدارة أي تعارضات ،  يجب عليهم التعامل مع كل موقف بشكل مناسب ، حتى يتمكن الطلاب من التعلم منهم.

أن يكون رحيم

يظهر المعلم العظيم التعاطف مع الطلاب الذين يكافحون أكاديمياً ويتواصلون معهم عندما يحتاجون إلى الدعم ، يجب أن تكون متاحة عاطفيا لطلابهم.

الثقة بالنفس

يجب أن يبقى المعلمون واثقين في المواقف الصعبة ،  ينبغي أن يكون لديهم القدرة على التعلم والتغيير وأن يكونوا مستعدين للإجابة على أي أسئلة ، يجب أن يتذكروا أن لديهم القدرة على تغيير حياة طلابهم.

الإبتكار

يجب أن يكون المعلمون مبدعين وأن يكونوا قادرين على التفكير بأنفسهم عند مواجهة أي تحديات ، يجب عليهم التدريس بطريقة مبتكرة حتى يتمكنوا من إشراك جميع الطلاب في أنشطة الفصول الدراسية.

الشجاعة

يجب أن يكون المعلمون جريئين في نهجهم ويتحملوا المخاطر في أساليب التدريس الخاصة بهم ،  لا ينبغي أن يخافوا من أن يكونوا مختلفين وأن ينظموا مناقشات وأنشطة جماعية غير تقليدية.

القيادة

يجب أن يعرض المعلمون صفاتهم القيادية للتأثير على الطلاب وإرشادهم في الاتجاه الصحيح ، يجب عليهم تحفيز الطلاب وتشجيعهم على النجاح.

مثير للإعجاب

يجب أن يحافظ معلمو مرحلة ما قبل المدرسة على أسلوب التدريس الخاص بهم بشكل حيوي ولا يمكن التنبؤ به ، يجب أن يحاولوا تقديم منظور جديد وحديث للدروس من خلال ربطهم.

حب الاستطلاع

يجب على معلمي رياضة أطفال يجب أن يكونوا مراقبين وباحثين يتعلمون إلى جانب طلابهم ، وتعتبر الملاحظة هي أفضل أداة للمعلم لتتبع نمو وتطور كل طالب ، لمراجعة محتوى الدرس وتعزيز بيئة التعلم نفسها ، يحتاج المعلمون إلى المرونة اللازمة لتكييف أنشطة الفصل لتكون أكثر فاعلية ، التجريب ، الذي يتتبع فيه المعلمون فعالية الأنشطة المختلفة ، يؤدي إلى تحسين مستمر.

مهمة معلمي رياض الأطفال 

يقوم المعلمون في المدارس التمهيدية بتعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 5 سنوات ، وهم يعملون مع مجموعات صغيرة ويعلمون المهارات الأساسية من خلال اللعب المشترك والتعلم المنظم ، كما أنهم يساعدون طلابهم على تعلم كيفية التواصل الاجتماعي ، مع البالغين ومع أقرانهم ، يخطط معلمو رياضة الأطفال الأنشطة التي تعلم الأطفال المهارات الأساسية مثل المهارات الحركية ومهارات اللغة ، كما أنها تُعرِّف الأطفال بالروتين والجدول الزمني ، وتوفر لهم مكانًا آمنًا للنمو والتعلم ، مع توفير الوقت الكافي للعب والراحة

السابق
كيفية عمل سيرة ذاتية بشكل احترافي
التالي
علاج الكيس الدهني في العين .. أسباب وجود كيس دهني في العين

اترك تعليقاً