الصحة النفسية

أسرار اختيار الملابس لأصحاب البشرة الداكنة

أسرار اختيار الملابس لأصحاب البشرة الداكنة

 

تنسيق الملابس حسب لون البشرة

لا شكَّ قد تُفضل ارتداء ألوان معينة إلّا أن لون بشرتكَ قد يتحكم في الألوان المناسبة لكَ، فالبشرة البيضاء تختلف عن السمراء، لذا حاول تحديد لون بشرتك لتعرف الألوان المناسبة لها، وقد تتساءل عن كيفية تحديد لون بشرتك، إليكَ ما قد يُساعدك في ذلك:

  • تقسم ألوان البشرة إلى لونين رئيسيين: توجد العديد من ألوان البشرة، فمنها الفاتحة التي تدعى بالباردة، والغامقة التي تدعى بالحامية، يمكن معرفة لون بشرتكَ عن طريق الوريد، فإذا كان الوريد في يديك تميل للون الأزرق أو الأرجواني فبشرتك فاتحة، أمّا إذا كان لون الوريد يميل إلى اللون الأخضر فتكون غامقة نوعا ما.
  • تقسم الألوان لقسمين رئيسيين: الألوان الدافئة والباردة، فالألوان الدافئة مثل الأصفر، أحمر، برتقالي، أما الألوان الباردة فهي الأرجواني، الأزرق، الأخضر الزمردي.
  • حدد الألوان المناسبة لبشرتك: إذا كانت بشرتك غامقة اللون فإنّ أكثر ما يناسبها من الألوان الأصفر والبرتقالي، أمّا إذا كانت بشرتك فاتحه فتناسبها الألوان الأخرى؛ كالأزرق والأرجواني والأخضر الزمردي، ويوجد ألوان محايدة مثل؛ الأسود والبني بدرجاته والرمادي بدرجاته، اختر الألوان المناسبة لبشرتك.
  • تأكد من مناسبة الألوان للون بشرتك: عند ارتدائك للون معين قف تحت الضوء الطبيعي، وحدد أي من الألوان يجعلك تبدو أكثر إشراقًا وصحة لبشرتك.

كيفية اختيار الملابس لأصحاب البشرة الداكنة

حاول في البداية تحديد لون بشرتكَ لتتمكن من معرفة لون الملابس المناسب لك، فإذا كانت بشرتك تميل للون الأصفر أو الذهبي، وعروقك تميل للون الأخضر، يمكنك ملاحظة لون العيون والشعر، فإن كنت من أصحاب البشرة الغامقة، فإنّكَ على الأغلب تمتلك عيونًا غامقة اللون مثل؛ اللون البني والعسلي وشعر غامق اللون أسود أو بني غامق، عندها يمكن القول أن أفضل لون يُمكنكَ ارتداؤه؛ البرتقالي والأحمر الناري وألوان الأرض؛ كالأخضر والزيتي والبني، وحاول الابتعاد عن الألوان الباردة التي تناسب أصحاب البشرة الفاتحة.

يمكن أن تجد صعوبة في تحديد لون بشرتك، فالبعض يجد صعوبة في تحديد لون العروق هل يميل للأخضر أو الأزرق؟، كما يمكن إيجاد صعوبة في معرفة لون البشرة بالضبط، إذا كنت من هذه الفئة فأنت محظوظ جدًا؛ إذ ستُناسبك العديد من الألوان، يمكنكَ اختيار التي تناسب البشرة الفاتحة والغامقة، وحاول تجنب الألوان النارية، لأنّها ستزيد من لون بشرتكّ الداكن.

توجد مجموعة من الألوان تناسب جميع أنواع البشرة وهي؛ الأسود والأحمر والوردي، يفضل العديد من الرجال والنساء اختيار اللون الأسود فهو من الألوان المحايدة والجميلة التي تناسب جميع ألوان البشرة، وتُساعد في إعطاء مزيد من النحافة والأناقة للجسم، ويمكنكَ اختيار الأحمر إذا كنت تفضل الألوان الجريئة، والوردي الذي يناسب جميع ألوان البشرة.

نصائح اختيار الملابس لأصحاب البشرة الداكنة

حاول التركيز على الألوان التي تبرز لون بشرتك الداكنة، إليكَ منها:

  • الأصفر البارد: يناسب الأصفر البارد أصحاب البشرة الغامقة، كما يضفي اللون ألوان الصيف؛ إذ يمكنك ارتداؤه عندما يكون الجو حارا.
  • اللون الذهبي: لا بدّ لاحظت اختيار الملوك للون الذهبي؛ إذ إنّه يُبرز لون البشرة الجميل، يمكنكَ اختيار الاكسسوارات التي تميل للون الذهبي.
  • اللون الوردي: يتناقض اللون الوردي مع لون بشرتك الغامق، لذا يمكنك اعتماد اللون الوردي في ملابسك.
  • الكوبالت: أي اللون الأزرق الغامق ( النيلي)، يمكنك اختيار ملابس باللون الأزرق الغامق مثل؛ قميص نيلي سيناسبك كثيرا هذه اللون.
  • اللون الأحمر: قد يفض البعض اللون الأحمر، وقد لا يفضله آخرون كونه لون جريء، يعد اللون الأحمر لون الحب، كما يعطي شعورًا للآخرين بأنّكَ شخص قوي ومحبوب.
  • اللون الأخضر الزمردي: يعدّ اللون الزمردي من ألوان الحجارة الكريمة، يمكنكَ ارتداء قميص بلون الزمرد الذي سيناسبك كثيرا ويظهر لون بشرتك الجميلة، أو يُمكنكَ اختيار ملابس مزخرفة باللون الزمردي.
  • اللافندر: يكون اللافندر أفتح من اللون البنفسجي، يمكنكَ اختيار اللون دون تردد فهو حتما سيناسب لون بشرتك.
  • اللون البنفسجي: يمكنكَ اختيار ملابس باللون الأرجواني البنفسجي، يجمع اللون بين الطاقة والاستقرار، كما يعكس اللون البنفسجي الرومانسية.
  • اللون البرتقالي: يمكنكَ اختيار ملابس باللون البرتقالي، الذي يعد من الألوان الجريئة الملفتة.

العناية بالبشرة الداكنة

يمتلك كل شخص بشرة خاصة به، فهناك البشرة الفاتحة اللون والبشرة الغامقة، تتميز البشرة الداكنة باحتوائها على نسبة أكبر من صبغة الميلانين مقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة، يمكن أن يكون تُعاني عند امتلاككَ بشرة غامقة من مشاكل جلدية مثل؛ حب الشباب، والأكزيما، والتهاب الجلد، والحكة، وتغيرات في التصبغ، لذا حاول الاعتناء بها، وإليكَ من النصائح ما قد يُساعدك على ذلك:

  • نظِف بشرتكَ يوميًا وبعد الاستحمام: يمكنك استشارة دكتور جلدية أو خبير تجميل لمعرفة الغسول المناسب لبشرتك، ضع القليل من الغسول على بشرتك وافركه بلطف ثم اشطف وجهك بالماء الساخن وجفف البشرة بلطف.
  • رطب بشرتك باستمرار: أثبتت الدراسات أن البشرة الداكنة تحتاج ترطيب أكثر، لأنّها تفقد الرطوبة أسرع، يمكنك استخدام العديد من المرطبات مثل؛ الجلسرين أو الفازلين، واحذر عند استخدامها فقد تسبب حب الشباب لدى البعض.
  • عالج حب الشباب مبكرًا: قد يتسبب حب الشباب بترك بقع داكنة اللون، فحاول تجنب المنظفات أو العطور التي من شأنها أن تهيج بشرتك أكثر.
  • تناول غذاءً صحيًا ومتوازنًا: تبدأ العناية بالبشرة بالعناية بالغذاء الذي تتناوله، حاول الإكثار من الفواكه والخضروات ومصادر البروتين والحبوب والدهون الصحية؛ كزيت الزيتون والمكسرات.
  • استخدم واقي الشمس المناسب لبشرتكَ: يمكن أن تتعرض بشرتكَ للبقع الداكنة والكلف، إذا لم تستخدم واقي الشمس المناسب.

قد يُهِمُّكَ

قد تميل أحيانًا لارتداء ألوان الموضة، إلّا أنّه ينبغي أن تُراعي الألوان التي لا تناسبك، ولا يعني ذلك عدم لبسها أبدا أو التخلص منها لكن يُفضل تجنبكَ لها، ومن هذه الألوان:

  • اللون الأسود: لا يتناسب اللون الأسود مع لون بشرتك، يمكنكَ الاعتماد على ألوان أخرى تخالف لون بشرتك مثل الأبيض.
  • اللون الفضي: اللون الفضي لا يناسب أصحاب البشرة الداكنة، لذا حاول الابتعاد عن الاكسسوارات الفضية اللون؛ كالساعات والأزرار.
  • الأزرق الداكن: ويقصد به الكحلي، جميع الألوان الغامقة لا تناسب بشرتك، يمكنكَ الاعتماد على درجات الأزرق الفاتح؛ كلون السماء، أو الألوان الأخرى الفاتحة؛ كالأصفر والوردي.
  • الأخضر الفاتح: قد تناسبك معظم الألوان الفاتحة، إلا أنّ الأخضر الفاتح لا يناسب لون بشرتك، قد يظهرك اللون تبدو باهتًا وغير أنيق، يمكنكَ ارتداء ألوان مثل؛ الأحمر أو البنفسجي.
السابق
ملابس تجعلك تبدو أطول
التالي
الملابس المناسبة التي عليك ارتداؤها أثناء العمل من المنزل

اترك تعليقاً