الصحة النفسية

افضل معجون للثة

افضل معجون للثة

يعاني الكثير من الناس من الكثير من مشاكل اللثة، حيث إن  إلتهاباتها منتشرة بين الكثير من الناس، كما أنها مؤلمة بشكل كبير، وتؤثر على قدرة الإنسان على تناول الطعام، وتعالج هذه المشكلة من خلال المضمضة أو استخدام معجون خاص بها، حيث يتمتع هذا المعجون بقدرته على علاج التهاب اللثة وتخدير الألم بشكل كبير، ومن هنا سوف نتحدث عن أفضل معجون أسنان.

أسباب التهاب اللثة

  • عدم غسل الأسنان كل يوم، عند تناول الأطعمة، كما ويجب أن تنظف بعد كل وجبة.
  •  تناول المشروبات والمأكولات الساخنة، خصوصًا عند تناول المشروبات الساخنة بشكل مفاجئ، حيث إن هذه العادات تؤدي إلى ظهور التهابات وألم في اللثة.
  • يعتبر التدخين من العوامل المضرة في اللثة، حيث حرارة السيجارة تظهر تقرحات في الفم واللثة.

أفضل معجون للثة:

1-  مرهم أو كريم اللثة الذي يستخدم من أجل علاج التهاب اللثة، حيث يستخدم من خلال دهن المنطقة المصابة بالتهاب اللثة ثلاث مرات في اليوم، ويجب أن يستشار الطبيب قبل استخدام أي مرهم على اللثة، وذلك لمعرفة إن كان نوع المرهم مناسبًا للاستخدام لهذه الحالة أم لا.

2- إن هذا المعجون هو الأول في علاج التهاب اللثة لأنه يقاومه، حيث يساعد على القضاء على السبب الرئيسي لنزيفها، كما أنه حين يستخدم هذا المعجون يوميًا من أجل الحصول على لثة صحية وأسنان لامعة من دون وجود نزيف لثة.

  • المعجون الخاص بمرضى السكري، وهو المعجون الذي يحل كل مشاكل الفم والأسنان، كما أن التهاب اللثة يؤدي إلى نزيفها، ومن الممكن استخدام معجون اللثة هذا للمرأة الحامل، حيث إنه يقتل البكتريا التي تظهر الرائحة الكريهة في الفم.
  • معجون اللثة المصنوع من الأعشاب الطبيعية، حيث يساعد على التخلص من البكتريا المسببة لالتهاب اللثة، وقد ثبت أنه له أثر كبير في علاج اللثة ونزيفها، كما أنه يعالج الالتهابات المختلفة التي تظهر في اللثة.
  • المعجون الذي يزيد امتصاص مادة الفلورايد: حيث يساعد هذا المعجون على الحماية تكون الطبقات الجيرية، كما يمنع التهاب اللثة ونزيفها، كما أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يمنع هشاشة الأسنان.
  • المعجون الذي يقضي على البكتيريا في الفم، حيث إن البكتيريا هي السبب الأساسي لظهور مشاكل الأسنان، وخصوصًا مشاكل اللثة، فيمنع وجود أي التهاب، كما ويحافظ على اللثة ويمنع حدوث النزيف بها.
  • المعجون المكون من المركبات الطبيعية، حيث يمنع هذا المعجون نزيف اللثة؛ وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية 100% ومنها: مادتا الأنجليكا والجنسنج، كما أنه يحافظ على صحة اللثة ويحميها من أي عوامل خارجية .

 

السابق
افضل قياس للسكر
التالي
علاج فطريات الفم عند الرضع

اترك تعليقاً